2024/05/18 10:58:02 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> “فضائح الفساد” تتوسع وتكشف النقاب عن تورط مسؤول جديد في حكومة هادي
عدد من المسؤولين في حكومة عبدربه منصور هادي. أرشيفية

“فضائح الفساد” تتوسع وتكشف النقاب عن تورط مسؤول جديد في حكومة هادي

المستقبل نت – خاص

ملفات متراكمة من الفساد في حكومة عبدربه منصور هادي بدأت بالخروج إلى العلن، ضمن مسلسل صراع الأجندة الذي تصاعدت حدته مؤخراً، بين مسؤولي الحكومة الشرعية.

واتهمت مديرة عام مكتب وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في عدن سميرة عبدالله سالم، لطفي باشريف وزير الاتصالات، في حكومة هادي، بالفساد، مؤكدة بأنه أقتحم مكتبها لارغامها على التخلي عن منصبها.

وقالت في بلاغ للرأي العام بإنها، أخلت طرفها في المكتب بمذكرة رفعت لمحافظ عدن أحمد سالم ربيع، شرحت فيها تفاصيل عملية الاقتحام وما سبقها من تداعيات.

وأكدت، أن باشريف أصر على مخالفة قانون السلطة المحلية بشأن الترشيح لشغل وظائف الأجهزة التنفيذية وما في حكمها، بمحاولته إجبارها على تركها المنصب بذريعة إصدار قرار بتعيينها وكيلة للوزارة، وهو ما ثبت لاحقاً عدم صحته.

وأوضحت، أن موقف باشريف الشخصي منها «يدل على وجود نية مبيتة لتسريحها جراء معارضتها لسوء قيادته وتجاوزه القوانين والنظم المالية والإدارية».

وكشفت بأنها أعدت «تقرير مختصر مستمد من معلومات موثقة توضح سوء القيادة والإدارة والمخالفات القانونية لوزير الاتصالات خلال الفترة الماضية».

يذكر أن شبهات باتت تحوم حول تورط باشريف، في قضايا فساد في شركة «عدن نت للاتصالات»، التي حاولت حكومة هادي من خلال تدشينها سحب البساط من شركة «يمن نت» في صنعاء، قبل أن تتهم «حملة تحسين الإنترنت» في اليمن، «عدن نت» بإبتزاز المواطنين بشراء مودم للحصول على شريحة نت، بأسعار خيالية مقابل «خدمة سيئة ومتقطعة».

جدير بالذكر، أن رئيس اللجنة الاقتصادية في الحكومة الشرعية، حافظ معياد شن قبل أيام حملة تصريحات، كشف فيها فضيحة فساد محمد بن زمام محافظ البنك المركزي في محافظة عدن وقيادات البنك ضمن عملية المضاربة بالعملة في السوق المحلية والتي نهب زمام فيها 9 مليار ريال يمني، على حد تعبير معياد .

وجاءت التسريبات حول فساد زمام بعد أيام من خلافات بينهما على خلفية محاولات الحارس الشخصي لمعياد المدعو حاشد الهمداني الذي تم تعيينه رئيسا تنفيذا لبنك ” كاك بنك” للاستيلاء على حسابات المودعين بفرع “كاك بنك” بمحافظة عدن.

وتم الاستيلاء على مبلغ 83 مليون ريال، عبر عملية نصب احترافية، من قبل الهمداني بعلم محمد زمام، إلا أن الأخير تنبه للأمر وعمل على منع الهمداني من إتمام عملية الاستيلاء على أرصدة المودعين في “كاك بنك” الأمر الذي أثار حفيظة معياد ودفعه لكشف مضاربات بن زمام بالعملة.

وكانت مذكرة موجهة إلى محافظ البنك المركزي بعدن محمد زمام كشفت مقدار العبث الذي طال أرصدة المودعين في “كاك بنك” بعدن .

المذكرة الموجهه من حاشد الهمداني تطلب من زمام الموافقة على صرف 83 مليون ريال من حسابات كاك بنك لدى البنك المركزي اليمني في عدن لشخص يدعى محمد علي محمد وأنه سيتم استكمال الإجراءات بعد عودة هذا الشخص من السفر.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...