2024/04/30 7:48:56 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بالفيديو.. ما هي ظروف اغتيال رئيس الاستخبارات العسكرية اليمنية ومن قتل معه؟
اللواء محمد صالح طماح

بالفيديو.. ما هي ظروف اغتيال رئيس الاستخبارات العسكرية اليمنية ومن قتل معه؟

المستقبل نت – وكالات

لقي محمد صالح طماح رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية الموالية للتحالف مصرعه، متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم شنته الخميس طائرة مسيرة استهدف عرضا عسكريا في قاعدة العند الجوية (جنوب)، بحسب ما أعلن مصدر طبي الأحد.

وتوفي رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية الموالية للتحالف متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم بطائرة مسيرة على عرض في أكبر قاعدة عسكرية في البلاد، بحسب ما أعلن مصدر طبي اليوم الأحد.

وأصيب اللواء محمد صالح طماح في هجوم الخميس بطائرة بدون طيار على عرض عسكري في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج التي تبعد نحو 60 كيلومترا شمال عدن.

ونقلت مصادر طبية أن طماح خضع لعدة عمليات جراحية في مستشفى في عدن لكنه توفي صباح الأحد.

ما هي ظروف اغتيال اللواء محمد صالح طماح ومن قتل معه؟

وقتل سبعة أشخاص على الأقل، بمن فيهم طماح، وجرح 11 آخرون في الهجوم الذي وقع الخميس، كما أصيب نائب رئيس هيئة الأركان اليمني صالح الزنداني ومحافظ لحج أحمد التركي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة فاضل حسن في الهجوم.

وأعلن مسؤول يمني أنه تم نقل التركي والزنداني إلى السعودية لتلقي العلاج.

وبعد الهجوم، أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث عن قلقه إزاء الهجوم بواسطة طائرة من دون طيار، الذي جاء في توقيت كان يأمل فيه تحقيق مزيد من التقدم في المفاوضات الهادفة لإنهاء الحرب.

وكتب مكتب غريفيث في تغريدة على حسابه على موقع تويتر أنه “يحث كل أطراف الصراع على ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن المزيد من التصعيد”.

وناشد غريفيث “أطراف الصراع العمل على خلق مناخ موات للحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد وعن استئناف عملية السلام اليمنية”.

وتعد قاعدة العند أكبر قاعدة عسكرية في البلاد. وسيطر عليها الحوثيون خلال تقدمهم في جنوب اليمن في 2015 لبعض الوقت، لكن القوات الموالية للشرعية المدعومة من السعودية استعادت السيطرة عليها في نفس السنة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...