2024/05/18 11:24:04 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> مقتل اميركي وفرنسي من مرتزقة “بلاك ووتر” في ذباب:
عمليات نوعية للجيش واللجان تدحر فلول تحالف العدوان والمرتزقة في جبهات تعز

مقتل اميركي وفرنسي من مرتزقة “بلاك ووتر” في ذباب:
عمليات نوعية للجيش واللجان تدحر فلول تحالف العدوان والمرتزقة في جبهات تعز

ساد الهدوء ليلا أكثر جبهات الحرب التي يخوضها الجيش واللجان الشعبية في محافظة تعز بعدما كانت وتيرة المعارك ارتفعت في ساعات النهار وخصوصا في جبهات القبيطة بين لحج وتعز
وأكدت قيادة الجيش صرع عدد من المرتزقة الأجانب الذين يقاتلون في صفوف قوات تحالف العدوان السعودي الاماراتي بينهم ضابط اميركي برتبة نقيب وإصابة فرنسي وكلاهما يعملان ضمن الفرق العسكرية للمرتزقة التابعين لشركة ” بلاك ووتر” الأميركيية في قصف صاروخي شنتها القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية على تجمع لهم في منطقة ذباب القريبة من باب المندب.

وأوضحت قيادة الجيش أن القصف الصاروخي أدى إلى مقتل وجرح آخرين من المرتزقة وتدمير آليات.

وفي جبهة الحرب بمدينة تعز تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من دحر هجمات شنها مرتزقة بتبعون الجماعات الإرهابية في تنظيم ” حماة العقيدة” ومليشيا حزب الإصلاح بعد مواجهات عنيفة في أحياء الدعوة والعسكري وصالة ومستشفى الحمد بتعز استخدم فيها الجانبان اسلحة متوسطة وثقيلة واسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وفي محافظة لحد تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من التقدم في المناطق الخاضعة لسيطرة المرتزقة وتطهير منطقة نجد القرن، ومناطق واسعة بالقرب من منطقة يافع بمحافظة لحج بعد تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

وتمكنت وحدات اخرى من الجيش اللجان الشعبية مسنودة بمقاتلي الجبهة الشعبية لمقاومة العدوان ومرتزقته من تحقيق تقدم في عدد من المناطق شرق منطقة الاحيوق بمديرية الوازعية.

وقال عسكريون إن قوات الجيش واللجان طهرت كبير من التباب والمواقع التي كان المرتزقة يتمركزون فيها بعد معارك كبدت المرتزقة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي جبهة صبر الموادم شوهدت آليات عسكرية تابعة لمرتزقة العدوان تنسحب من بعض المناطق الجبلية بعد تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية فيها وأكدت مصادر عسكرية مقتل القائد الميداني للمرتزقة في جبهة الشقب بمديرية صبر الموادم محمود زايد في معارك دارت اليوم بالقرب من قمة جبل العروس المطلة على مدينة تعز والتي يحاول الجيش واللجان الشعبية السيطرة عليها منذ أيام.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...