2024/05/12 1:04:32 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> العسيري .. تسويق مرتبك لأكاذيب الهدنة الأممية يفشل في اخفاء جرائم الحرب

العسيري .. تسويق مرتبك لأكاذيب الهدنة الأممية يفشل في اخفاء جرائم الحرب

تعليق ـ ” المستقبل”

فجأة وبعد أيام على انتهاء هدنة اعلامية هشة اعلنتها الأمم المتحدة في الـ 15من ديسمبر الماضي أثناء انعقاد الجولة الأولى من مفاوضات جنيف 2 أعلن قائد قوات تحالف الحرب الذي تقوده السعودية على اليمن العميد احمد العسيري أن ما سماه “المليشيات” لم تلتزم الهدنة الأممية التي رفض التحالف الاعتراف بها منذ اليوم الأول.

وبدت تصريحات العسيري محاولة بائسة لإخفاء المجازر المريعة التي ارتكبتها طائرات تحالف العدوان خلال الأيام الماضية وأدت إلى استشهاد عشرات المدنيين وإصابة المئات وتدمير منازل ومرافق ومصانع غذائية في العاصمة وعدة محافظات في أكثر الجرائم الوحشية التي ترقى إلى جرائم الحرب ضد الإنسانية.

وبدا العسيري الذي يقود عمليات التحالف العسكرية على اليمن منذ مارس الماضي مرتبكا في محاولاته تسويق المغالطات املا في تخفيف الضغوط الدولية المتصاعدة على دول تحالف العدوان وخصوصا السعودية والامارات.

وتوعد في تصريحات بثتها اليوم عبر قناة “العربية” السعودية بالقول “إما تطبيق القرار الأممي 2216 أو انتظار الحسم العسكري… ولن نقبل بهدنة لم تلتزم بها الميليشيات”.

يعرف الجميع وفي المقدمة الامم المتحزة ان قوات تحالف الحرب الذي تقوده السعودية انتهكت الهدنة الأممية من ساعاتها الأولى وأقر المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ ضمنيا بهذا الانتهاك في تصريحات تلت الجلسات الأولى لمفاوضات جنيف 2 وطالب فيها كذلك برفع الحصار الذي يفرضه التحالف على اليمن والذي المح إلى أنه يعرقل التقدم في مسار الحل السياسي للأزمة.

وخلال الأيام التي تلت اعلان الأمم المتحدة للهدنة الهشة دمرت غارات وحشية شنتها طائرات التحالف عشرات المنازل والمرافق فوق رؤوس ساكنيها كما دمرت العديد من المساجد والمدارس وشبكات الاتصالات والمرافق العامة والمنشآت الخدمية والطرق والجسور في العاصمة وضواحيها ومحافظات صعدة وحجة ومأرب والجوف وتعز وعمران والحديدة وذمار وإب والبيضاء ولحج كما دمرت ثلاثة مصانع وقطعت الطريق الرئيسية بين صنعاء ومحافظة الحديدة الساحلية.

ويتفوق التحالف الذي تقوده السعودية في الحرب الإعلامية نتيجة انحياز كثير من وسائل الاعلام العربية والدولية إلى غرفة عمليات تحالف الحرب بقيادة السعودية وتعاميها عن نقل الحقائق الجارية على الأرض والتي تسجل انتصارات نوعية لقوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية في أكثر الجبهات الداخلية والحدودية في مقابل مجازر وحشية ترتكبها طائرات تحالف العدوان السعودي وكتائب المرتزقة التي تمولها الرياض وأبو ظبي وتضم مرتزقة يمنيين واجانب أكثرهم سودانيون ومجندون في شركة بلاووتر الاميركية للخدمات الامنية فضلا عن كتائب التنظيمات الإرهابية التي يمولها التحالف ماليا ولوجيستيا وعملانيا وتضم مجاميع كبيرة لمسلحي الفرع اليمني لتنظيم الدولة الاسلامية ” داعش ” وتنظيم ” القاعدة” وخصوصا ففي محافظتي عدن وتعز.

ورغم التعتيم الاعلامي الشديد على تفاعلات الحرب التي يقودها الجيش واللجان الشعبية في الجانب السعودي من الحدود إلا أن العميد العسيري اقر هذه المرة برصد قواته أكثر من ألف محاولة “تقدم للمليشيات الحوثية وعصابات المخلوع صوب الحدود السعودية” في أول اقرار رسمي بالتقدم الذي تحرزه قوات الجيش واللجان الشعبية في المعارك التي تخوضها مع تحالف العدوان المرتزقة في الجانب السعودي من الحدود.

كما اقر العسيري بمحاولة ما سماها المليشيات” في اشارة إلى قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية 8 مرات إطلاق صواريخ باتجاه السعودية، في عمليات القصف النوعية التي نفذتها القوة الصارخية التابعة للجيش واللجان الشعبية ردا على تمادي تحالف الحرب الذي تقوده السعودية في حربه الوحشية على اليمن واستهداف المدنيين ومرافق البني التحتية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...