2024/05/03 11:14:07 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> باتريك كاميرت يحسم الجدل ويعلن موقفه من إعادة الانتشار في الحديدة
الجنرال باتريك كاميرت، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في مدينة الحديدة غربي اليمن

باتريك كاميرت يحسم الجدل ويعلن موقفه من إعادة الانتشار في الحديدة

المستقبل نت – خاص

قال رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في مدينة الحديدة غربي اليمن، الجنرال باتريك كاميرت، إن إعادة الانتشار في المحافظة لن تكون لها مصداقية إلا إذا تمكنت جميع الأطراف والأمم المتحدة من مراقبتها والتحقق من أنها تتماشى مع اتفاق ستوكهولم.

وأشار كاميرت، إلى أن تنفيذ تدابير بناء الثقة والاتفاق ينبغي أن يكون متزامنا، معربا عن خيبة أمله لعدم فتح الطريق السريع بين الحديدة وصنعاء كممر إنساني لتقديم المساعدات الإنسانية.

وكان الناطق باسم جماعة “أنصار الله”، محمد عبد السلام، أعلن، السبت الماضي، تسليم ميناء الحديدة الاستراتيجي غربي اليمن لقوات خفر السواحل بحضور من الأمم المتحدة، فيما قالت وزارة الخارجية في حكومة هادي، يوم أمس الأحد، إن إعلان “أنصار الله”، انسحابهم من ميناء ومدينة الحديدة وتسليمهم المدينة لخفر السواحل، بمثابة التفاف على اتفاق السويد، حيث تم التسليم لعناصر تابعة للجماعة.

بدورها، رحبت الأمم المتحدة، أمس، بأي إعادة انتشار قوات الحوثي في مدينة الحديدة الساحلية، لكنها قالت إنه يجب التحقق من ذلك، بشكل مستقل، لضمان أن يتماشى مع اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في ستوكهولم، وقالت: “أي إعادة انتشار لن تكون مقنعة، إلا إذا تمكنت كل الأطراف والأمم المتحدة من مراقبته، والتحقق من أنه يتماشى مع اتفاق ستوكهولم”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...