2024/05/02 3:30:31 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بيان هام للمكتب السياسي لـ”أنصار الله” بشأن تسليم ميناء الحديدة
ميناء الحديدة. أرشيف

بيان هام للمكتب السياسي لـ”أنصار الله” بشأن تسليم ميناء الحديدة

المستقبل نت – خاص

طالب المكتب السياسي لجماعة أنصار الله “الحوثيين”، اليوم السبت 29 ديسمبر/كانون الأول 2018، الأمم المتحدة بالضغط على دول التحالف في تنفيذ ما عليهم من خطوات وفقا لما نص عليه اتفاق السويد وقرار مجلس الأمن الدولي 2451.

وثمن المكتب السياسي في بيان حصل “المستقبل نت” على نسخة منه، الخطوة الهامة التي قدمتها القيادة السياسية في صنعاء المتمثلة في إعادة انتشار الجيش واللجان الشعبية من ميناء الحديدة واستلام مصلحة خفر السواحل للميناء أمنيا ومباشرة عملها وكان هذا بحضور فريق الأمم المتحدة ورئيسها باتريك.

وقال المكتب أن “تقديم خطوات أساسية في اتفاق السويد الخاص بمحافظة الحديدة تعد خطوة هامة ومتقدمة وتمثل ركيزة أساسية في تنفيذ الاتفاق ودليل واضح على امتلاك القرار وإرادة التنفيذ”.

كما اعتبر هذه الخطوة “تقدما كبيرا في تحقيق الأمن والاستقرار ودعم عملية السلام والحرص على تجنيب محافظة الحديدة وعموم المحافظات ويلات المعاناة والتدمير الذي خلفها هذا العدوان الظالم على اليمن أرضا وانسانا”.

من جانبه، أشار وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد، إلى أن “قوات خفر السواحل معنية بحماية الموانئ وتتبع السلطة المحلية في المحافظة بإشراف الفريق الأممي”.

واعتبر وكيل محافظة الحديدة، أن “الكرة باتت في ملعب الطرف الآخر، والأمم المتحدة بعد خطوة إعادة الانتشار إن كان لديهم رغبة في السلام”.

ولفت إلى أن رئيس اللجنة الأممية “أشاد بإدارة السلطة المحلية في الحديدة خلال عملية التسليم”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله “الحوثيين”، يحيى سريع، بدء تنفيذ المرحلة الأولى من عملية الانتشار من ميناء الحُديدة، غربي اليمن، وفقا للاتفاق الذي جرى برعاية الأمم المتحدة في السويد، منتصف الشهر الجاري.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...