2024/05/15 5:13:40 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> شاهد.. دعوى قضائية ضد إدارة ترامب بسبب وفاة طفل يمني

شاهد.. دعوى قضائية ضد إدارة ترامب بسبب وفاة طفل يمني

توعد “مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية”، برفع دعوى قضائية ضد إدارة الارئيس الامريكي دونالد ترامب، بعد وفاة ابن امرأة يمنية يبلغ من العمر عامين، لعدم السماح لها بدخول البلاد مع ابنها المريض.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، توفي الطفل اليمني عبد الله حسن في مستشفى بينيوف للأطفال في أوكلاند، حيث أحضره والده “علي حسن” في الخريف الماضي، للعلاج من اضطراب دماغي وراثي، فيما جاهدت شيماء صويلح والدة الطفل، للحصول على تأشيرة لكونها ليست مواطنة امريكية.

ويعد على حسن مواطن أمريكي يعيش في ستوكتون ، بولاية كاليفورنيا، ولكنه انتقل هو وزوجته إلى مصر، بعد زواجهما في اليمن الذي مزقته الحرب في عام 2016.

وكانت “سويلح” تحاول الحصول على تأشيرة منذ عام 2017 ، للانتقال مع عائلتها إلى الولايات المتحدة.

وعندما ساءت صحة ابنهما، سافر حسن إلى ولاية كاليفورنيا في أكتوبر الماضي، للحصول على مساعدة لابنهما ، وبقيت صويلح في مصر تأمل في الحصول على تأشيرة، وبينما كان الزوجان يناضلان للحصول على التأشيرة ، وضع الأطباء عبد الله في الانعاش ليتوفي بنهاية الامر في ظل غياب أمه عنه في لحظاته الاخيرة من الحياة.

ووفقًا للقوانين الأمريكية يمنع المواطنون من اليمن وأربع بلدان أخرى غالبيتها من المسلمين ، إلى جانب كوريا الشمالية وفنزويلا ، من القدوم إلى الولايات المتحدة بموجب حظر سفر من الرئيس دونالد ترامب.

دعوى قضائية ضد إدارة ترامب بسبب وفاة طفل يمني.. صور
اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...