2024/05/03 9:54:20 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> عاجل.. أنباء عن بدء انسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة
جانب من المعارك الميدانية في الحديدة. أرشيف

عاجل.. أنباء عن بدء انسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة

المستقبل نت – خاص

نقلت وسائل إعلام محلية وعربية عن مسؤول أممي، أن الحوثيين بدأوا عملية الانسحاب من ميناء الحديدة وإعادة الانتشار خارج الميناء.

إلى ذلك، أكد مصدر في حكومة الحوثيين في العاصمة صنعاء -تحفظ على نشر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام- عدم وجود أي عمليات انسحاب، مجددا التأكيد على أن دور الأمم المتحدة سيكون الإشراف على الميناء فقط.

وأعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أن الأطراف اليمنية توافق على بدء فتح الممرات الإنسانية المغلقة بدءا بطريق الحديدة صنعاء.

وأفاد بيان للأمم المتحدة، بأنه من المتوقع أن تتحرك قافلة إنسانية من ميناء الحديدة على طول طريق الحديدة – صنعاء اليوم السبت الموافق 29 ديسمبر 2018.

وأضاف أن لجنة إعادة الانتشار ستناقش خططا تفصيلية في الاجتماع القادم المقرر عقده يوم 1 يناير بمدينة الحديدة.

وأسفرت مشاورات السلام بين أطراف النزاع في اليمن التي اختتمت، الخميس، واستمرت 8 أيام في السويد برعاية الأمم المتحدة، عن اتفاق لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة (220 كيلو متر غرب صنعاء)، وانسحاب لجميع القوات المقاتلة من المدينة وموانئها الحديدة والصليف ورأس عيسى، ونشر قوات محلية ومحايدة في المدينة والميناء تحت إشراف قوات أممية، وفتح ممرات إنسانية، وتمكين الأمم المتحدة من الإشراف على إدارة الميناء الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين، كما تم الاتفاق على تبادل أكثر من 15 ألف أسير ومعتقل فيما تم تأجيل بقية المواضيع الشائكة إلى جولة مشاورات قادمة من المقرر أن تعقد في أواخر يناير القادم.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...