2024/04/29 5:44:07 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> متحدث عسكري يمني يكشف تفاصيل صادمة: حفر أنفاق وتحرك المدفعية
جانب من المعارك الميدانية في اليمن. أرشيفية

متحدث عسكري يمني يكشف تفاصيل صادمة: حفر أنفاق وتحرك المدفعية

* المستقبل نت – متابعات خاصة

قال العميد ركن عبده مجلي، المتحدث باسم ما يسمى “الجيش الوطني”، أن قوات الشرعية تعمل على تهيئة الأجواء لإنجاح مشاورات السلام، وإرساء دعائم السلام والأمن والاستقرار.

وتتواصل المشاورات اليمنية، في العاصمة السويدية ستوكهولم، برعاية الأمم المتحدة، من أجل بحث إجراءات الثقة بين الأطراف المتصارعة.

وحتى اليوم، تم الإعلان عن الاتفاق على تبادل الأسرى والمعتقلين من قبل جميع الأطراف، في حين استمر التشاور حول حل بقية الملفات دون إحراز أي تقدم.

وقال مجلي، في تصريحات صحفية، إن “قوات الحوثي قامت بنقل معدات ثقيلة شملت المدفعية، والمدرعات إلى مختلف الجبهات الرئيسية”.

وأضاف أن “هذه التحركات تزامنت مع شروع قوات الحوثي في حفر أنفاق”، مشيراً إلى أن قوات الشرعية رصدت تحرك زوارق حربية قرب شواطئ الساحل الغربي خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وزعم أن التصعيد “شمل الجبهات الرئيسية التي يفرض الجيش سيطرته عليها ومنها نهم وباقم ودمت والحديدة والضالع”.

وهذه خامس جولة من المشاورات بين الفرقاء اليمنيين، التي بدأت جولتها الأولى والثانية في مدينتي جنيف وبيل السويسريتين (2015)، والكويت (2016)، والجولة الرابعة والفاشلة في جنيف.

ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربا بين القوات الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري بقيادة السعودية ومشاركة الإمارات من جهة، وبين مسلحي جماعة “أنصار الله”، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، ويسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...