2024/05/05 1:30:33 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مع انطلاق محادثات السلام.. الحوثي يهدد وحكومة هادي تضع شرطا
رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة أنصار الله، محمد علي الحوثي

مع انطلاق محادثات السلام.. الحوثي يهدد وحكومة هادي تضع شرطا

* المستقبل نت – خاص

هدّد المسؤول السياسي في جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، بإغلاق مطار صنعاء أمام طائرات الأمم المتحدة في حال عدم توصل المحادثات إلى قرار بفتح المطار أمام الطيران المدني.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة الحوثي، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدها “المستقبل نت”، “إذا لم يتم فتح مطار العاصمة اليمنية للشعب اليمني في مشاورات جولة السويد، فأدعو المجلس السياسي والحكومة إلى إغلاق المطار أمام جميع الطيران”.

وأضاف: “عندها يتحمل مسؤلو الأمم المتحدة وغيرهم الوصول إلى صنعاء كما يصل المرضى والمسافرون اليمنيون، الذين يحتاجون كما قيل لي إلى ما يقارب خمس عشرة ساعة حتى يصلوا برًّا”.

بدورها، طالبت حكومة عبدربه منصور هادي بانسحاب كامل لجماعة الحوثي من مدينة الحديدة غرب البلاد.

وقالت وزارة الخارجية في حكومة هادي، عبر “تويتر” إن الوزير خالد اليماني “أكد على ضرورة التمسك بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2216) وتسليم ميناء الحديدة إلى الحكومة الشرعية، مشددا على “أن الحديدة جزء عزيز من البلاد ولا يمكن التخلي عنه”.

ويأتى هذا التصعيد، تزامنا مع انطلاق المحادثات في قصر جوهانسبورغ في ضواحي العاصمة السويدية ستوكهولم، اليوم الخميس، بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة وذلك للمرة الأولى منذ عام 2016، فيما يمثل انتصارًا محدودًا للمبعوث الخاص مارتن غريفيث الذي يحاول استئناف مفاوضات ترمي لإنهاء الحرب الدائرة منذ نحو أربع سنوات.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...