2024/05/05 2:38:10 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> اخر تطورات ومستجدات معركة الحديدة

اخر تطورات ومستجدات معركة الحديدة

 

استعادت قوات الجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء، اليوم الإثنين، مناطق شمال كيلو 16 في الحديدة، كانت تقدمت فيها القوات الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

وأفادت مصادر عسكرية في الحديدة بأن “القوات سيطرت على الطريق الترابي شمال كيلو 16، وقطعت الإمدادات على القوات الموالية للإمارات في محيط مدينة الصالح، مشيرة إلى أن قوات صنعاء نفذت عملية عسكرية واسعة تحت إسم تقطيع الأوصال، بحسب ما نقله موقع “العربي”.

وأوضحت أن “المعركة استمرت ساعات وانتهت بالسيطرة الكاملة على المناطق التي التفت القوات الموالية للإمارات عبرها يوم أمس وصولاً إلى محيط مدينة الصالح شمال الحديدة وشارع التسعين”.

وقال المتحدث باسم قوات الجيش اليمني في صنعاء العميد يحيى سريع، إن «القوات المعادية مسنودة بالطيران الحربي والأباتشي حاولت التقدم في محيط كيلو 16 من ثلاث مسارات وتم إفشالها ولم يستطع العدو إحراز أي تقدم، مما دفعه إلى محاولة تعويض فشله وهزائمه إلى استهداف المدنيين والأعيان المدنية متسبباً في سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين»، مشيراً إلى أن «القوات المهاجمة قتل منها 30 عنصراً وأصيب 50 آخرين بينهم قيادات، وتم تدمير 13 مدرعة وآلية عسكرية رغم الإسناد الجوي بأكثر من 20 غارة جوية على كيلو 16 والمطار».

وكان التحالف السعودي الإماراتي اعلن أمس الأحد السيطرة على كيلو 16 وعلى مدينة الصالح.

*صورة ارشيفية

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...