2024/05/04 2:27:54 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وسط استعدادات للمواجهة.. عودة التوتر بين الفصائل المسلحة الموالية للتحالف في تعز

وسط استعدادات للمواجهة.. عودة التوتر بين الفصائل المسلحة الموالية للتحالف في تعز

 

تعيش محافظة تعز حالة من التوتر الشديد، في ظل توقعات بعودة الصدامات المسلحة بين فصائل مسلحة موالية للتحالف السعودي الإماراتي، التي تتنازع السيطرة على المناطق الخاضعة لها في المحافظة وداخل مدينة تعز.

وقالت مصادر إعلامية إن حزب الإصلاح (فرع الاخوان المسلمين في اليمن)، دفع اليوم بتعزيزات عسكرية إلى مديرية الشمايتين بالمحافظة في إطار محاولته لانتزاع ما تبقى من نفوذ عسكري للواء 35 مدرع الذي يقوده عدنان الحمادي الموالي للإمارات.

وكانت بعض الفصائل العسكرية المسلحة الموالية للإصلاح قد تمكنت في وقت سابق من انتزاع السيطرة على مواقع عسكرية كانت بحوزة هذا اللواء أبرزها؛ جبهة الأحكوم في مديرية حيفان، وهيجة العبد في مديرية المقاطرة، واستحدثوا بعد ذلك معسكراً في منطقة الأصابح، مكنهم من التوغل في مديرية المسراخ، وجميعها كانت مناطق تابعة للواء 35 مدرع، الذي يتهمه الاصلاح بموالاة الإمارات.

وذكرت مصادر محلية، ان فصائل مسلحة تابعة لحزب الاصلاح، نصبت في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، سلاح المدفعية بالقرب من مدرسة عبدالرحمن الغافقي، وصوبتها باتجاه مواقع تتمركز فيها بعض الفصائل العسكرية التابعة للواء 35 مدرع، في اطار استعداداته لمواجهات مسلحة.

ويسعى حزب الإصلاح (المؤيد لتحالف الحرب على اليمن) من خلال تحركاته العسكرية تلك الى إخضاع مديريات منطقة “الحجرية”، واستكمالاً لإحكام قبضته الأمنية والعسكرية والسياسية منفردا في المناطق التي احتلها التحالف السعودي الإماراتي.

وشهدت مدينة تعز في وقت سابق، اشتباكات مسلحة متعددة بين فصائل مسلحة تابعة للاصلاح (مدعوم سعوديا) واخرى للسلفيين ممثلة بكتائب ابو العباس (مدعومين اماراتيا)، واخرها خلال سبتمبر الماضي.

*صورة ارشيفية

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...