2024/04/29 1:40:42 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> سيئون تنتفض في وجه التحالف السعودي الإماراتي

سيئون تنتفض في وجه التحالف السعودي الإماراتي

 

شهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم مسيرة جماهيرية شعبية نظمها المجلس الأعلى للحراك الثوري، الذي يقوده الزعيم الجنوبي حسن باعوم، للمطالبة برحيل التحالف السعودي الإماراتي.

ورددت المسيرة التي شارك بها المئات من الرجال والنساء شعارات تطالب برحيل التحالف السعودي الاماراتي، منددين بالأطماع التي جاء من أجلها لنهب ثروات اليمن.

ورفع المتظاهرون لافتات مناوئة لما اسموه ” الاحتلال السعودي الإماراتي”، واتهموا الإمارات بشق الصف الوطني من خلال تشكيل أحزاب سياسية وأذرع عسكرية تخدم أجندتها في اليمن ، في إشارة إلى ما تسمى قوات الحزام الأمني والنخب.

وتأتي المسيرة في إطار الاجتماع الاستثنائي للهيئة المركزية ومكتبها السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي الذي انطلقت جلساته  عصر أمس بسيئون تحت شعار ( معا لمقاومة الاحتلال المتعدد الجنسيات ).

ووقف الاجتماع بحضور أعضاء الهيئة المركزية والمكتب السياسي من مختلف المحافظات الجنوبية على مدى يومين  امام جملة من القضايا التنظيمية والسياسية والوطنية والتصعيد الثوري وما يطرح من مشاريع تسويات وكذلك الاوضاع الاستثنائية التي يمر بها الجنوب من حصار وانفلات امني وتدمير وتجويع للشعب.

وشدد البيان الختامي للاجتماع، على مقاومة الوضع القائم من خلال الاستمرار في التصعيد الثوري وفق الامكانات المتاحة والتي تفرضها طبيعة المرحلة، معتبرا ان ماهو قائم من عبث وتدمير وتجويع وحصار وانفلات امني متعمد تقف خلفه دول تحالف الاحتلال وان السبيل الوحيد للخروج من هذا الواقع هو مقاومة الاحتلال من خلال الاستمرار في التصعيد الثوري.

وعبرت الهيئة المركزية في بيانها عن رفضها بشدة كامل الاستحداثات التي إنشاءها الاحتلال الاماراتي السعودي في عموم الجنوب ، كما ترفض مد انبوب النفط السعودي في محافظة المهرة وكذلك ترفض اقتطاع اجزاء من الحدود الدولية للجنوب والسيطرة على الجزر والموانئ في البحرين العربي والاحمر وتعطيل جزء منها وكذلك نهب الثرواث وغير ذلك من الاعمال الاحتلالية العدائية وتؤكد على حق شعبنا في مقاومتها و اسقاطها.

كما أكدت رفضها لأي إتفاقيات قد تم عقدها أو يعتزم عقدها إثناء فترة الاحتلال .

وعبر البيان الختامي، عن الرفض للممارسات العدائية كالاعتقالات والملاحقات والاختطافات للقيادات والناشطين من قبل الاحتلال، لافتا إلى ان القوات التابعة للأمارات احتجزت يوم أمس الجمعة باصين من أبناء شحير والغيل وأختطاف ٢ من قيادات المجلس الثوري وهم : محمد سعيد الخلاقي وعبدالله سعيد الأشولي، المعتقلين حاليا بسجن الربوة التابع للاحتلال الأماراتي.

واعلن عن التضامن مع الأسير الجنوبي الشيخ حسن بنان العولقي المعتقل والمغيب قسراً منذ أكثر من ثلاث سنوات في سجون الاحتلال السعودي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...