2024/04/29 11:46:15 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> مرتزقة “بلاك ووتر” يدربون مليشيا الإصلاح في تعز ويديرون هجماتهم الاخيرة

مرتزقة “بلاك ووتر” يدربون مليشيا الإصلاح في تعز ويديرون هجماتهم الاخيرة

قال وجهاء ومسؤلون محليون في محافظة تعز إن العشرات من المرتزقة الأجانب التابعين لتحالف العدوان السعودي انضموا مؤخرا إلى المليشيا المسلحة في محافظة تعز بقيادة القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح حمود سعيد المخلافي في إطار خطة تبنتها دولة الإمارات لإسناد مرتزقة الداخل بمرتزقة اجانب وتجنيب قواتها المواجهات مع الجيش واللجان  الشعبية بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في باب المندب.

وأكد مسؤولون إن العديد من المرتزقة الأجانب شوهدوا في الأيام الماضية في بعض أحياء مدينة تعز حيث تتمركز مليشيا حزب الإصلاح مشيرين إلى أن أكثرهم من المرتزقة الاجانب العاملين في شركة “بلاك ووتر” الأميركية التي يمتلك حاكم أبو ظبي خليفة بن زايد آل نهيان نسبة 51 % من اسهمها.

وأوضحوا أن مرتزقة “بلاك ووتر” وصلوا مدينة تعز الخاضعة لسيطرة مليشيا الإصلاح ومسلحي الجماعات السلفية قبل أيام وشرعوا في تدريب مسلحي المرتزقة على العمليات الهجومية وحرب العصابات بعدما تولت مليشيا حزب الإصلاح نشرهم في العديد من مدارس المدينة حيث تقيم مليشياتها ونشرهم كذلك في معسكرات سرية في مناطق الأرياف للقيام باعمال التدريب والمشاركة في الهجمات التي تشنها ما يسمى “المقاومة” على مواقع الجيش واللجان الشعبية منذ الثلاثاء الماضي بإسناد جوي بحري كثيف.

واكدت مصادر عسكرية مقتل أربعة من هؤلاء المرتزقة لدى صد الجيش واللجان أمس الخميس محاولات لمليشيا حزب الإصلاح الزحف باتجاه جامعة تعز ومنطقتي الدحي والمرور، مشيرة إلى أن بين القتلى اميركي من اصول باكستانية برتبة عريف يدعى جاويد الطاف خان وآخر روواندي يدعى بريبوا تاتانا فضلا عن ايطالي يدعى كاربوني وجنوب أفريقي يدعى مازولوا كنياتي.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية صدت العديد من الزحوفات التي شنها مرتزقة العدوان منذ الثلاثاء الماضي باسناد جوي وبحري في مناطق نجد قسيم وتبة خوعة في حبيل سلمان وكذلك في منطقة ذباب.

وقال مصدر عسكري إن زهاء 10 من مسلحي المرتزقة قتلوا الخميس لدى صد الجيش واللجان زحفا باتجاه جامعة تعز بينهم مرتزقة اجانب.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...