2024/05/07 5:12:51 صباحًا
الرئيسية >> مجتمع مدني >> تدشين نظام التكامل المعلوماتي لمنظمات المجتمع المدني في حضرموت

تدشين نظام التكامل المعلوماتي لمنظمات المجتمع المدني في حضرموت

“المستقبل” ـ خاص

دُشن في مدينة المكلا بحضرموت اليوم نظام التكامل المعلوماتي لمنظمات المجتمع المدني والذي يستهدف أنشاء نظام معلوماتي متكامل وموحد يكون بمثابة الدليل المعلوماتي لعمل الموجه لعمل منظمات المجتمع المدني الناشطة في محافظة حضرموت.
وقال المدير العام التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبد اللاه عبد القادر عثمان إن نظام التكامل المعلوماتي يأتي في إطار “مشروع استدامة” الممول من مؤسسة العون للتنمية مشيرا إلى أن المشروع سيمثل بوابة الكترونية لمكتب الشئون الاجتماعية وبوابة اجتماعية لكل المنظمات في حضرموت لكي يكون نموذجا ناجحا في منظمات المجتمع المدني.
وقال إن هذا النظام يأتي في اطار اهتمام المؤسسة لتطوير قدرات منظمات المجتمع المدني ومساعدتها لاداء انشطتها ومهماتها بفعالية.
ونوه بأهمية تكامل الجهود سواء من قبل الحكومة أو منظمات المجتمع المدني والعمل بروح الفريق الواحد لتوفير احتياجات ومتطلبات المواطنين والعمل على تنفيذ مشاريع ناجحة في مختلف المجالات وفي حفل التدشين اشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد للشئون الفنية المهندس محمد احمد العمودي بالدور الذي لعبته مؤسسة العون في تنبني مشروع النظام المعلوماتي لمنظمات المجتمع المدني والذي يمثل صورة تعبيرية للتلاحم والتكاتف التي تسطرها محافظة حضرموت في مختلف المجالات .
وتطرق الى الأعباء التي تواجه محافظة حضرموت نتيجة الأزمة وزيادة أعداد النازحين من المحافظات المجاورة وما تبذله المحافظة من جهود والتنسيق في أعمال الاغاثة والايواء للنازحين بسبب اعصار تشابالا .
وأكد أن نظام التكامل المعلوماتي لمنظمات المجتمع المدني سيقضي على الازدواجية في عمل منظمات المجتمع المدني كما سيساهم في تحسين أدائها ووصولها إلى أكبر شريحة مستحقة من المواطنين مشدداً على أهمية حيادية منظمات المجتمع المدني عن الحزبية والسياسة وأن تعمل هذه الجمعيات تحت مظلة الشئون الاجتماعية والعمل.

اخبار 24

شاهد أيضاً

انباء عن اختطاف الإعلامي السعودي جمال خاشقجي

    اختفى الكاتب والإعلامي السعودي المعروف جمال خاشقجي منذ عدة ساعات بعد دخوله مقر ...