2024/05/07 4:17:37 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> منظمة طفولة عالمية: التحالف يقتل اطفال اليمن بتأخير وقصف المساعدات المنقذة للحياة

منظمة طفولة عالمية: التحالف يقتل اطفال اليمن بتأخير وقصف المساعدات المنقذة للحياة

 

قال بيان صادر عن منظمة رعاية الأطفال العالمية ” إن التحالف عمل على تأخير ثلاث شحنات هذا العام تحتوي على مساعدات دوائية منقذة للحياة تابعة للمنظمة ما تسبب في موت بعض الأطفال”.

وأوضح بيان وزعه المدير المقيم المؤقت للمنظمة في اليمن غرانت بريتشارد، ان المنظمة تعمل في الوقت الحالي رغم كل الصعاب.. مشيرا الى ان التحالف اخر ثلاث شحنات تابعة للمنظمة تحتوي على مساعدات دوائية منقذة للحياة خلال هذا العام– وتسبب ذلك بحسب الفرق الميدانية في موت بعض الأطفال”.

وأضاف البيان ” إنه بقصف وتأخير وصول الشحنات إلى ميناء الحديدة – شريان الحياة الأساسي للإمداد يقوم التحالف الذي تقوده السعودية بالوقوف دون وصول المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية في الوقت المطلوب عن طريق البحر؛ كما تقوم الأطراف المتنازعة على الأرض بإحتجاز العاملين وإعاقة وصول المساعدات الإنسانية”.. مشيراً إلى أن هذه الأزمة هي من صنع الإنسان، حيث وأن الأغذية والمساعدات تستخدم كسلاح لإذكاء نار الحرب.

وتابع المدير المقيم المؤقت لمنظمة رعاية الأطفال في اليمن ” إن فريق المنظمة قد شاهد أطفال نحيلون جداً على حافة الموت، يعانون من الجوع ولا يقوون على البكاء؛ وأن منظمة رعاية الأطفال تساعد الأمهات الحوامل اللاتي يحرمن أنفسهن من أجل إطعام أطفالهن، ويرغمن على الإختيار بين من هم على قيد الحياة وبين من في بطونهن”.

ولفت إلى أن المنظمة تقوم بعلاج الأطفال الذي يعانون من أمراض منذ الولادة والتي من الممكن الوقاية منها وعلاجها بسهولة عن طريق الأدوية المناسبة.

وطالب بريتشارد المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود لضمان وصول المساعدات حيثما وجب ذلك في جميع أنحاء اليمن.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...