2024/04/27 3:01:19 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير الخارجية: السعودية تستغل عضويتها في مجلس حقوق الانسان لمنع تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائمها باليمن

وزير الخارجية: السعودية تستغل عضويتها في مجلس حقوق الانسان لمنع تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائمها باليمن

 

 

اتهم وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، السعودية باستغلال عضويتها في مجلس حقوق الإنسان لمنع اعتماد المجلس تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ، من خلال ممارسة الضغوط بوسائل مختلفة على المجلس لعدم التصويت لصالح مشروع القرار المقدم من قبل مملكة هولندا الصديقة للعام الثاني على التوالي.

وجدد مطالبة اليمن مجلس حقوق الإنسان بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في انتهاكات وجرائم العدوان السعودي باليمن.

وأكد على الاجتماع الحالي لمجلس حقوق الانسان في جنيف والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين ، ضرورة الخروج بقرار تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في انتهاكات القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان في اليمن وفي جرائم العدوان السعودي المستمرة.. واصفا ما يتعرض له الشعب اليمني بــ “ابشع عدوان وحصار عرفه التاريخ من خلال المملكة السعوديه وحلفاءها”.

وأشار الوزير شرف إلى إن استمرار عجز مجلس حقوق الإنسان عن اتخاذ إجراءات حاسمة من خلال إقرار إجراء تحقيق دولي شامل ومحايد في جرائم العدوان السعودي على اليمن وكل الانتهاكات من شأنه أن يخلق مناخاً موائماً للإفلات من العقاب ووقوع الانتهاكات وتكرارها بشكل منتظم وتفشي مناخات الانتقام والتطرف في المنطقة عامة .

وعبر وزير الخارجية عن تطلعه في أن يضطلع مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ 34 الحالية بمسؤوليته إزاء الانتهاكات الجسيمة التي ترقى إلى مستوى جرائم حرب وإباده من قبل العدوان السعودي .

وأضاف ” فمنذ بداية العدوان السعودي على اليمن وهو يستهدف المدنيين وأماكن تجمعاتهم سواء في قاعات الزفاف والأسواق والطرقات والمستشفيات والمدارس وقاعات العزاء، كما يفرض حصارا شاملا على الموانئ والمطارات اليمنية بدون أي مسوغ قانوني سوى بذل الاموال المدنسه لشراء الدول والإعلام ، مما أدى إلى وقوع خسائر جسيمة بين المدنيين والتسبب بحدوث مجاعة في البلاد وعدم مساءلة المسئولين عن العدوان برغم كل المعلومات المتوفره عنهم واللتي تدينهم “.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...