2024/05/09 9:19:55 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ولد الشيخ يؤكد ما نشره “المستقبل”: لا وجود لخطة جديدة وسنتوصل الى حل خلال الاسابيع القادمة

ولد الشيخ يؤكد ما نشره “المستقبل”: لا وجود لخطة جديدة وسنتوصل الى حل خلال الاسابيع القادمة

 

 

في تأكيد لما نشره “المستقبل” امس عن مصادره حول ما دار في الاجتماع التمهيدي للرباعية الدولية وسلطنة عمان، نفى المبعوث الأممي إلى اليمن٬ إسماعيل ولد الشيخ٬ صحة ما تحدثت عنه تقارير إعلامية عن وجود خطة أممية جديدة للحل السياسي والتي روجت لها الابواق الاعلامية للفار هادي والعدوان.

ويأتي هذا التصريح للتأكيد على استمرار الأمم المتحدة في خارطة الطريق المقدمة من قبل مبعوثها ولد الشيخ والمبنية على مقترحات وزير الخارجية الامريكي السابق جون كيري، ووافقت عليها من حيث المبدأ حكومة الانقاذ الوطني والمجلس السياسي الاعلى، فيما رفضها الفار هادي جملة وتفصيلا، وانبرت ابواقه الدعائية للترويج عن خطة بديلة ومعدلة منذ اشهر.

وقال ولد الشيخ في تصريحات اعلامية، “لقد سمعت كثيراً٬ وتابعت التساؤلات عن ورقة جديدة وكل التكهنات حولها٬ ولا أعرف مصدر هذه المعلومات٬ لكنني أؤكد أنه لا أساس لها من الصحة”.

وأعرب عن تفاؤله بالتوصل إلى حل للأزمة اليمنية.

وقال “أنا متفاءل أننا سنتوصل إلى حل خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأنا متفاءل بأن الحل سيكون على أسس سليمة، لأننا نريد حلاً يكون له استدامه وسنصل إليه إن شاء الله تعالى”.

وأضاف ” اجتماع الرباعية+1 بخصوص اليمن، كان مهماً على الأقل من أجل النظر إلى التحديات التي يواجهها اليمن اليوم، وخاصة أننا نتحدث في ظل وجود مجاعة وتصعيد في العمليات العسكرية، ونحن نحاول أن نجد مساعدات أكثر وكانت أولويات جديدة”.

وأكد المبعوث الاممي في حوار مع قناة “فرانس 24″،  اقتناع الأمم المتحدة أنه لن يكون هناك حسم عسكرياً وأن الحل الوحيد سيكون سياسياً، ومهما يحدث من عمليات عسكرية ومن تصعيد أحد الأطراف إلا أن الجميع لابد أن يعود إلى طاولة المفاوضات والحل السياسي.. مشددا على أن الحل الوحيد والمستدام هو الحل السياسي.

وعن الدور الروسي، قال ولد الشيخ ” روسيا لها اهتمام كبير في قضية اليمن وهي داعمة للجهود التي أقوم بها، وكنت مع معالي نائب وزير الخارجية ومبعوث بوتين للشرق الأوسط، وتحدثنا عن ذلك. وموسكو هي الدولة الوحيدة التي تملك سفارة في اليمن وتقوم بدور مهم جداً، وأكيد إنه سنكون هناك اهتمام كبير من قبل دول العالم”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...