2024/06/17 3:27:30 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> لماذا عاد اللواء الرابع مرتزقة من البقع الى عدن بمعادلة 5 – 3

لماذا عاد اللواء الرابع مرتزقة من البقع الى عدن بمعادلة 5 – 3

اثارت عودة مجندي اللواء الرابع الذي حشده تحالف العدوان السعودي والفار هادي الى منفذ البقع الحدودي بين نجران وصعدة مشاعر استياء وغضب خصوصا بعد الكشف عن عديد قوات اللواء التي عادت مؤخرا الى محافظة عدن والتي ناهزت الالفي مجند في حين كان عدد  افراد هذا اللواء الذي جنده تحالف العدوان والفار هادي لجبهة صعدة معقل جماعة الحوثيين يناهز الخمسة آلاف مجند.

وعزت مصادر عسكرية اسباب العودة الجماعية لافراد هذا اللواء الى عدن الى قرار سعودي اماراتي سعى الى تلافي ازمة تعويضات كبيرة بعد مصرع الآلاف من افراد هذا اللواء الذي كان تحالف العدوان السعودي اعده لمعركة تحرير صعده !

ولم تفصح قيادة اللواء عن فحوى معادلة ال 5 – 3 التي اثارتها مدونون وناشطون جنوبيون وسط تساؤلات كثيرة في شأن غياب الجزء الاكبر من مجندي اللواء العسكري عن مشهد العودة الجماعية الى عدن.

ونفى عسكريون في هذا اللواء بشده ان يكون ال 3 الاف مجند قد لقوا حتفهم في محاولات الزحف التي شنها مجندوا اللواء الرابع بقيادة اللواء السلفي المقرب من النظام السعودي مهران القباطي لتحرير محافظة صعدة خلال الفترة الماضية واكدوا ان تحرير هذه المحافظة كان على وشك التحقق قبل ان تاتي اومر قوات تحالف العدوان السعودي بسحب من تبقى من افراد اللواء لتعزير جبهة المخا في تعز و التي تقودها قوات الغزو الاماراتية من الجهة الساحلية منذ عدة اسابيع.

وعزت مصادر اخرى العوده الجماعيه الى مخاوف اماراتيه من نيات لحزب الاصلاح تشكيل جيش سري وراء الحدود قد يؤرق مشايع محمد بن زايد في الجنوب مستقبلا.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...