2024/05/26 5:30:20 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الديكتاتور السوداني ينافس ” بلاك ووتر” في تاجير المرتزقة للامارات.. تعرف على تفاصيل اخر صفقات الطاغية

الديكتاتور السوداني ينافس ” بلاك ووتر” في تاجير المرتزقة للامارات.. تعرف على تفاصيل اخر صفقات الطاغية

  ربطت مصادر مطلعة بين زيارة  رئيس الأركان الإماراتي للخرطوم وبين صفقة تمت بين أبناء زايد ونظام الديكتاتور عمر البشير تم بموجبها الموافقة على تأجير 50  الف جندي سوداني للإمارا50 بحيث يحصل الجندي السوداني على الفي دولار شهريا وهو مبلغ أقل من تكلفة جندي القوات الكولومبية التي استعان محمد بن بهم  في الشعور الاولى للعدوان على اليمن  قبل عدة سنوات.

وكان الديكتاتور البشير المطلوب للجنائية الدولية بجرائم حرب في اقليم دارفور  من اكثر امراء الحرب العرب الذين انضموا الى تحالف العدوان السعودي الاماراتي لقاء مكاسب مالية وانخرط   في تحالف عسكري مع الإمارات لإحلال قوات سودانية محل قواتها في اليمن بعد ان تلقت ضربات عسكرية أدت إلى سخط شعبي بين عشائر الإمارات وان كان صامتا ويدخل ضمن الاتفاق توسط ابناء زايد لعمر البشير امام الإدارة الامريكية الجديدة لشطب اسمه من الملاحقات الدولية باعتباره من المطلوبين للمحكمة الدولية لارتكابه جرائم حرب.

وبدأ رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإماراتي، الفريق الركن حمد ثاني الرميثي بزيارة إلى السودان، لاتمام الصفقة، وأجرى مباحثات مشتركة مع نظيره السوداني، الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي، في العاصمة الخرطوم.

وفي ختام المباحثات، وصل الرئيس السوداني القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير عمر البشير، مقر وزارة الدفاع، حيث منح وسام “النيلين” من الطبقة الأولى لرئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية.

وكان رئيس أركان القوات المسلحة لدولة الإمارات، وصل الاثنين الخرطوم، واستقبله بمطار الخرطوم نظيره السوداني، وأعضاء رئاسة الأركان المُشتركة.

ومؤخرًا زادت الزيارات بين وفود البلدين، وحصل السودان في 20 يناير الماضي، على وديعة إماراتية بقيمة 500 مليون دولار. وأكد الرئيس البشير، قبل أيام قليلة، أنه كان للإمارات والسعودية دور مهم في رفع العقوبات الأميركية عن بلاده، وأنهما دعمتا موقف السودان بشكل قوي في مراحل المفاوضات التي استمرت ستة أشهر.

وكان الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، قد أمر في 13 يناير الماضي، بتخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...