2024/05/09 5:25:56 صباحًا
الرئيسية >> ميكروسكوب >> الفار هادي غادر قطر بجيوب فارغة .. تفاصيل الزيارة المهينة التي حولت خط الرحلة

الفار هادي غادر قطر بجيوب فارغة .. تفاصيل الزيارة المهينة التي حولت خط الرحلة

انهى الفار المطلوب للعدالة بتهمة الخيانة العظمى عبد ربه هادي نهار الثلاثاء زيارته الرسمية لقطر بعد ساعات من وصوله اليها رفقة وفد من اعضاء حكومته تضمن محافظ البنك المركزي المعين من الفار هادي منصر القعيطي، في الزيارة التي هادي أنها تستهدف الحصول على وديعة قطرية لدعم الاقتصاد اليمني.

لكن الزيارة الفاشلة للفار هادي اخفقت في تحقيق هذا الهدف بعدما كان سبقها بتصريحات دعائية فجة قالت مصادر ديبلوماسية انها ازعجت العائلة الوراثية الحاكمة في الدوحة.

وفي اجراء انطوى على عدم رغبة النظام القطري في اجراء أي مباحثات مع الفار هادي ووفده المرافق اكتفت الحكومة القطرية اليوم بتنظيم جولة للفار هادي ومرافقيه في ميناء حمد الدولي رافقهم فيها وزير الاتصالات القطري.

وحضر هادي ومرافقوه محاضرة نظمتها ادارة ميناء حمد استمعوا خلالها إلى شرح عن قدرات الميناء وعمق الغاطس وقدارته التشغيلية، فيما أثارت الجولة السياحية التعريفية لهادي ومرافقيه في ميناء حمد اندهاش العديد من الاوساط الديبلوماسية  والتي وصفتها بانها سابقة لم تحدث في تاريخ المراسم البروتوكولية المعمول بها ديبلوماسيا.

وبعيد الزيارة انهت الحكومة القطرية برنامج استقبالها الفار هادي ومرافقيه والذي بدا أنه كان جائزة من الحكومة القطرية لقاء القرارات الاخيرة  التي اصدرها هادي مؤخرا بنقل البرلمان إلى محافظة عدن والغاء قرارات المجلس النيابي التي اتخذها بالإجماع  مؤخرا واطاحت بحضور التنظيم الدولي للاخوان في هيئة رئاسة المجلس.

ورغم ان زيارة أو عودة الفار هادي للسعودية لم تكن معلنة فقد اعتبرتها اوساط سياسية ردا على الاستقبال الفاتر من الحكومة القطرية له ووفده المرافق بعدما كانت رفضت في وقت سابق العديد من الطلبات التي قدها هادي لزيارة قطر، مشيرة إلى أن مغادرة هادي قطر بجيوب فارغة دفعته لتغير خط سير الرحلة من الدوحة ـ عدن إلى الدوحة ـ الرياض.

اخبار 24

شاهد أيضاً

عبدالملك يأمر بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للكشف عمن قام بافشاء هذا السر الخطير

المستقبل – خاص كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أمر بتشكيل ...