2024/04/29 5:00:36 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تقرير أممي يرجح استمرار توسع أزمة الأمن الغذائي في اليمن جراء الحصار

تقرير أممي يرجح استمرار توسع أزمة الأمن الغذائي في اليمن جراء الحصار

توقع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، أن يشهد الأمن الغذائي في اليمن تدهوراً أكبر خلال الفترة المقبلة، بسبب شح السلع الأساسية، حيث يتعرض الشعب اليمني لحرب وحصار خانق منذ اكثر من عشرين شهرا من قبل تحالف العدوان السعودي.

وأفاد تقرير حديث لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية في اليمن أن 51% من السكان البالغ عددهم 14 مليونا يعانون من انعدام الأمن الغذائي، “كما يعاني سبعة ملايين منهم من انعدام الأمن الغذائي الحاد”.

وأشار إلى أن خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2016 لم تتلق سوى 57 % من التمويل المطلوب، والبالغ 1.6 مليار دولار أمريكي.

وكشف التقرير أن عدد ضحايا الحرب بلغ 7 آلاف و272 قتيلاً و38 ألفاً و279 جريحاً حتى 18 نوفمبر الماضي.. مرجحاً أن تكون الأرقام في الواقع أعلى من ذلك، لوجود عدد كبير من المرافق الصحية التي توقفت عن العمل أو تعمل جزئياً بسبب النزاع.

وبحسب التقرير، فأنه تم إيصال مساعدات إنسانية مباشرة لأكثر من 5 ملايين يمني متضررين من الحرب في جميع المحافظات اليمنية، خلال العام الجاري.. مشيرا الى تقديم المساعدات الطارئة إلى 3.8 مليون شخص في المتوسط شهرياً، خلال سبتمبر وأكتوبر 2016.

وفي مجال الإيواء، أفاد بأن 55 بالمائة من النازحين، الذين يبلغ عددهم 3.3 مليون شخص، مستقرون حالياً في استضافة أسر أخرى، فيما يعيش 22 بالمائة منهم في مساكن مستأجرة، بينما 19 بالمائة يعيشون في مراكز جماعية أو تجمعات سكنية عشوائية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...