2024/05/19 5:58:48 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> رئيس الحكومة يحسم الجدل .. صرف الرواتب سينتظم بدءا من يناير 2017

رئيس الحكومة يحسم الجدل .. صرف الرواتب سينتظم بدءا من يناير 2017

حسم رئيس حكومة الانقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور الجدل والشائعات بشأن أزمة الرواتب وقال إن العمل يجري حاليا لصرف مرتبات الموظفين لشهر ديسمبر أو جزء منها في حين سيتم الانتظام بصرف المرتبات كاملة ابتداء من شهر يناير القادم 2017.

وبددت تصريحات رئيس الحكومة التي ادلى بها في حوار اجرته معه قناة “العالم ” الإيرانية، تسريبات صحيفة تحدثت عن اتفاق بين البنك المركزي في صنعاء وعدن لصرف المرتبات المتأخرة للموظفين (نصف راتب شهر سبتمبر ورواتب اشهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر) فيما لم تتوفر تأكيدات رسمية ما إن كانت الحكومة ستصرف الرواتب أو جزء منها بحلول نهاية هذا الشهر ديسمبر خصوصا مع شروع البنك المركزي اليمني باجراءات اقفال حسابات العام المالي 2016 في الخطوة التي يصعب معها التكهن بصرف المرتبات المتأخرة للموظفين.

وصف رئيس حكومة الانقاذ الوطني  قرار نقل البنك المركزي إلى عدن بأنه ” قرار سعودي ” متهما النظام السعودي استخدام فائضهم النقدي بشراء الولاءات والتأثير على القرار بما في ذلك بعض المنظمات الدولية.

وأكد إن دول العدوان تمارس ضغوطاً على اليمن من كل الزوايا بعد أن عجزت عن تحقيق اهدافها العسكرية في الجبهات وارادت أن تمارس ضغوطا اقتصادية على المواطن اليمني من خلال نقل البنك المركزي  إلى عدن.

وقال إن “الهدف الأساسي من نقل البنك المركزي إلى عدن كان تعطيل وظيفته … ويدرك من اتخذ القرار في الرياض أن البنك المركزي في عدن لا يستطيع أن يقوم بهذه الوظيفة على الإطلاق لأسباب لوجستية وفنية وأمنية.. فأنا كنت محافظاً لعدن وأعرف بالتفاصيل”.

واكد أن لدى حكومة الانقاذ الوطني مجموعة اجراءات تسعى لأن تعيد للبنك المركزي اليمني وظائفه بشكل تدريجي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...