2024/05/16 4:48:08 صباحًا
الرئيسية >> ميكروسكوب >> الجبهة البحرية تشتعل .. رصد لتحركات العدو في البحر الأحمر والقوة الصاروخية تتصدى لزوارق حربية قبالة سواحل ذباب .. تفاصيل اولية

الجبهة البحرية تشتعل .. رصد لتحركات العدو في البحر الأحمر والقوة الصاروخية تتصدى لزوارق حربية قبالة سواحل ذباب .. تفاصيل اولية

قالت مصادر عسكرية ميدانية ل ” المستقبل” ان قوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي رصدت مساء الجمعة وفجر السبت تحركات عسكرية للبوارج والزوارق الحربية التابعة لتحالف العدوان السعودي الاماراتي قبالة السواحل اليمنية على البحر الأحمر مشيرة الى القوة الصاروخية للجيش واللجان قصفت فجر اليوم تجمعاً لزوارق حربية تابعة لتحالف العدوان السعودي قبالة سواحل ذوباب بمحافظة تعز اثناء محاولتها تنفيذ عملية عسكرية لم توضح تفاصيلها .

وطبقا للمصادر فان التحركات التي شرع فيها العدوان تأتي بالتزامن مع تكثيف طيران العدوان السعودي غاراته على محافظة الحديدة التي استهدفها بسلسلة غارات في الساعة الاولى من فجر اليوم السبت فضلا عن استهدافه المناطق الساحلية بمحافظة تعز  وتكثيف تحليق الطيران التجسسي للعدوان فوق هذه المناطق.

لكن  المصادر اكدت ان قوات واللجان وفي المقدمة قوة الدفاع الساحلي رفعت جهوزيتها بصورة عالية لمواجهة أي مغامرات عسكرية لتحالف العدوان السعودي في هذه المناطق.

وكان طيران العدوان السعودي القي مساء الخميس وفجر الجمعه آلاف المنشورات الدعائية التحريضة المستخدمة في برامج الحرب النفسية على عدد من مديريات محافظة الحديدة تضمنت دعوات لقوات الجيش واللجان الانضمام الى ما سمته ” القوات الشرعية وتدعو المواطنين الى مساندة قوات تحالف العدوان السعودي الاماراتي وتدعوهم ايضا الى تجنب التواجد في المواقع التي تتمركز فيها قوات الجيش واللجان الىشعبية.

كما القى طيران العدو السعودي كميات كبيرة من منشوراته التحريضية على عدد من مديريات محافظة المحويت المجاورة لمحافظة الحديدة.

وكان مصدر عسكري اعلن مساء امس هروب ثلاثة زوارق حربية كبيرة تتبع  مصلحة خفر السواحل اليمنية(قطاع خليج عدن) إلى جهة مجهولة.

واشار الى ان هرب الزوارق الخاضعة لسلطة قيادات عسكرية موالية للفار عبد ربه هادي تم  فجر الجمعة عند الساعة الخامسة صباحاً حيث تحركت من رون اوامر ،من مواقع رسوها في مرافئ وميناء عدن الى جهة مجهولة.
وكان الناطق الرسمي لجماعة انصار كشف مخططا يقوده تحالف العدوان السعودي لاحتلال محافظة الحديدة الساحلية في اطار محاولاته المحمومة تسجيل انتصارات على الارض تحسن الموقف التفاوضي لدول العدوان محذىا من ان النظام السعودي سيواجه مأزقا كبيرا في تورطه بهذه العملية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

عبدالملك يأمر بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للكشف عمن قام بافشاء هذا السر الخطير

المستقبل – خاص كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أمر بتشكيل ...