2024/05/03 6:49:40 مساءً
الرئيسية >> ميكروسكوب >> تأمل دقة التصنيع في منظومة صواريخ “صمود”.. تكتيكي هجومي بقدرات تدمير عالية
الباليستي اليمني الجديد "صمود" اعلن رسميا امس دخوله الخدمة (الاعلام الحربي)

تأمل دقة التصنيع في منظومة صواريخ “صمود”.. تكتيكي هجومي بقدرات تدمير عالية

صاروخ تكتيكي هجومي انتجته مؤخرا وحدة التصنيع الحربي التابعة للجيش واللجان الشعبية حمل هذه المرة إسم “صمود”  وهو صاورخ تكتيكي هجومي وانطوت تسميته على رسالة لدول تحالف العدوان السعودي والشعب اليمني بقدرة ا لشعب اليمني  وجيشه ولجانه الشعبية على الصمود في وجه اعتى عدوان غاشم تقوده العلائلات الوراثية الحاكمة في السعودية والامارات بدعم دولي اميركي وبريطاني وفرنسي، وقدرته الفائقة على تصنيع ما يحتاجه من اسلحة وعتاد رغم الحصار الجائر.

ودخل الصاروخ الباليستي ” صمود ” الخدمة رسميا أمس في عملية نوعية استهدفت تعزيزات سعودية لمرتزقة العدوان السعودي في اسفل فرضة نهم مكبدة تحالف العدوان السعودي والمرتزقة خسائر فادحة.

وطبقا لبيان وحدة القوة الصاروخية في وزارة الدفاع اليمنية، فإن لباليستي اليمني  ” صمود ” ينتمي لمنظومة صاروخية جديدة ذات فاعلية تدميرية كبيرة مشيرة إلى أن الصاروخ صناعة يمنية كاملة 100 في 100.

ويبلغ طول الصاروخ الجديد أربعة أمتار وقطره 555 ملم ووزنه الكلي واحد طن فيما يصل وزن  رأسه الحربي حوالي 300 كيلو جرام .

ويبلغ مدى الصاروخ 38 كيلو متر وعدد الشظايا عشرة آلاف شظية.

%d8%b5%d8%a7%d8%b1%d9%88%d8%ae-%d8%b5%d9%85%d9%88%d8%af

ويقول الخبراء العسكريون إن الصاروخ مثل مفاجأة كبيرة خصوصا وأن تصنيعه وانتاجه تم في ظل الحصار الجوي والبري والبحري الذي يفرضه على اليمن تحالف العدوان السعودي الاماراتي الغاشم، وفي ظل استمرار العمليات  العسكرية والغارات التي يشنها تحالف العدوان على سائر المناطق اليمنية.

ويشير هؤلاء إلى أن دقة التصنيع في الجيل الجديد من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى، تؤشر إلى مدى التطور الكبير الحاصل في الصناعات الصاروخية اليمنية لهذا السلاح التكيكي الذي يعد السلاح الوحيد الذي بحوزة قوات الجيش واللجان الشعبية في مواجهة اعتى ترسانة عسكرية تمتلكها دول العدوان السعودي الاماراتي على اليمن.

cth0fr5wcaamnh5

الصاروخ الباليستي الجديد "صمود " المصنوع محليا
ا

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

عبدالملك يأمر بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للكشف عمن قام بافشاء هذا السر الخطير

المستقبل – خاص كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أمر بتشكيل ...