2024/05/03 1:38:09 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> شاهد بالصور جثث مرتزقة العدون السعودي متناثرة في جبهة نهم (رصد لآخر المستجدات)

شاهد بالصور جثث مرتزقة العدون السعودي متناثرة في جبهة نهم (رصد لآخر المستجدات)

استمر تحالف العدوان السعودي بدفع المئات من المرتزقة إلى جبهة نهم في محاولة لتسجيل انتصار ميداني يخفف على العدو انتكاساته الكبرى في الجبهات الحدودية.

وتقول مصادر عسكرية ميدانية إن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت الأحد من اجهاض واحدة من أكبر محاولات الزحف للمرتزقة المسنودة من طيران العدوان السعودي باتجاه منطقة المنارة التي تطل جبالها على سوق المديد مركز مديرية نهم، مشيرة إلى أن معارك عنيفة دارت بين الجانبين أسفرت عن مصرع 14 من مرتزقة العدوان السعودي واصابة آخرين.

وتؤكد المصادر أن قوات الجيش واللجان الشعبية لا تزال تفرض سيطرة كاملة على جبل المنارة بعد دحر المرتزقة الذين كانوا تمكنوا في وقت سابق من السيطرة على أجزاء من هذا الجبل الأستراتيجي قبل أن يستعيد الجيش واللجان السيطرة عليه بعد معارك اوقعت العديد من القتلى والجرحى من المرتزقة.

جثث المرتزقة في جبهة نهم  (7)

جثث المرتزقة في جبهة نهم  (5)

جثث المرتزقة في جبهة نهم  (3)

وتقول مصادر محلية إن المعارك استمرت فجر اليوم في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب شرقي مديرية نهم بما في ذلك منطقة الشبكة ومحيط منطقة المجاوحة جنوبا، فيما زعمت المطابخ الدعائية لتحالف العدوان السعودي سيطرة المرتزقة على تبتي القتب والدحل.

مجرزة جديدة للعدوان السعودي 

وفي موازاة فشل المرتزقة احراز تقدم على الارض ارتكب طيران العدوان السعودي الأميركي اليوم مجزرة جديدة بحق المدنيين لدى محاولته اسناد فلول المرتزقة حيث استهدف بثلاث غارات منطقة سكنية في قرية عذر اسفرت عن استشهاد واصابة أكثر من 30 م مدنيا بينهم نساء واطفال وتدمير عدة منازل ومحال تجارية.

وقال سكان ومسؤولون محليون إن طيران العدوان السعودي استهدف بثلاث غارات منزل المواطن منصور العذري وعدد من المنازل المجاورة، في قرية عذر بعزلة عيال منصور كما استهدف محالا شعبية احداها يبيع اسطوانات الغاز المنزلي ما ادى إلى اندلاع حريق هائل.

وأوضحت مصادر محلية إن انفجار اسطوانات الغاز تسبب في اشتعال نيران حالت دون انقاذ عدد من الجرحى المدنيين، فيما اكدت مصادر محلية إن اعمال الانقاذ وانتشال الضحايا من تحت الانقاض المباني والمحال المدمرة استمر حتى مساء ا ليوم  وسط صعوبات يواجهها المتطوعون من ابناء المنطقة في انتشال جثث الضحايا نتيجة الدمار الكبير الذي اجدثته الغارات في المنازل وصعوبات اخماد النيران المشتعلة في محلات بيع الغاز التي يملكها المواطن منصور البهلولي.

وطبقا لمصادر عسكرية فقد استهدف العدوان كذلك بغارات اخرى منطقة عيال محمد بمديرية نهم، وذلك في اطار مساعية إلى اسناد زحوفات لمرتزقة العدوان السعودي على مناطق هذه المديرية.

ضحايا المجزرة …

وبين الضحايا الذين تم التعرف على هويتهم بعد أن قضوا في الغارات ما يلي :

فارس ظيف اللة البهلولي

مناع ظيف الله البهلولي

علي طيف الله البهلولي

وايمن ظيف الله البهلولي

واثق منصور البهلولي

احمد  حميد البهلولي

علي مقبل  حمدة

عمار علي ناصر العقر

فيصل الشجري

جمال احمد سعيد العقر

زاهد علي سعيد العقر

أما الجرحى الذي تم اسعافهم لتلقى  العلاج فهم :

عرفات احمد صالح العقر

سليم علي علي العقر

خالد يحي صالح العقر

علي يحي عبدالله العقر

يحي سعيد العقر

بدر احمد الشجرى

وطبقا لمصادر محلية فـإن التقديرات شبه النهائية للضحايا تشير إلى استشهاد 25 مدنيا بينهم أطفال ونساء واكثرهم من أسرة واحدة من بينت البلهولي، مشيرين إلى أن بين الضحايا مدنيين كانوا على متن سيارة بالقرب من المحل التجاري الذي استهدفته غارات العدو  السعودي.

وطبقا لتأكيدات المسؤولين المحليين فقد تمكن المتطوعون من أبناء القرية من انتشال جثث عدد من الضحايا لم يتسن التعرف عليهم بسبب تعرض جثثهم لحروق كبيرة طمست ملامحهم، فيما لا تزال النيران تشتعل في بعض المنازل التي استهدفتها غارات العدوان السعودي

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...