2024/05/07 11:15:49 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> في اول اقرار اميركي رسمي .. كيري واشنطن تقف مع السعودية لمواجهة التمدد الحوثي
مؤتمر صحافي مشترك لوزيري الخارجية الاميركي والسعودي في الرياض (ارشيف )

في اول اقرار اميركي رسمي .. كيري واشنطن تقف مع السعودية لمواجهة التمدد الحوثي

في أول اقرار رسمي اميركي في شأن الحرب التي يشنها تحالف العدوان السعودي الاميركي على اليمن أكد وزير الخارجي الاميركي جو كيري اليوم أن واشنطن “تقف مع السعودية أمام التهديد الذي يشكله تمرد الحوثي في اليمن مضيفا” نواجه التمدد الحوثي في اليمن وتهديد القاعدة”.

وكان كيري يتحدث اليوم في مؤتمر صحفي جمعة مع نظيره السعودي عادل الجبير في الرياض وقال ” نتابع بقلق كبير الأعمال التي يرتكبها الحوثيون في اليمن وندعم التحالف الذي تقوده السعودية”.

وعرض كيري في المؤتمر الصحافي رؤية بلاده حيال الملفين السوري والعراقي واكد أن واشنطن ” لا تزال مرتابة من أنشطة إيران في المنطقة.. غالبية أسلحة حزب الله جاءت من إيران عبر دمشق”، مشيرا إلى أن “حزب الله يمتلك نحو 80 ألف صاروخ”.

واكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير “وجود تطابق كبير في وجهات النظر بين الجانبين السعودي والأميركي في ملفات عدة”، مشيرا إلى “وقوف واشنطن مع الرياض حيال ما سماه” مواجهة التمدد الحوثي في اليمن والتدخلات الايرانية”.

وقال إنه بحث مع كيري ملفات سوريا واليمن والتدخل الإيراني في المنطقة، إضافة الى العلاقات الثنائية بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...