2024/05/15 8:56:14 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> انهيار شامل للحملات الدعائية للعدوان والمرتزقة:
الوفد الأممي زار أحياء تعز ووعد بمعوانات اغاثية لمدة عام ونصف
موكب وفد الأمم المتجدة الزائر لتعز اليوم

انهيار شامل للحملات الدعائية للعدوان والمرتزقة:
الوفد الأممي زار أحياء تعز ووعد بمعوانات اغاثية لمدة عام ونصف

 

انهارت كل اكاذيب وحملات التضليل التي شنتها مدى الايام الماضية الاذرع الاعلامية التابعة لتحالف العدوان السعودي والمرتزقة في الداخل والخارج في شأن حصار تعز وعدم دخول معونات الاغاثة الدولية بعد زيارة ميدانية نفذها اليوم فريق أممي ضم ممثلين  عن منظمات الأمم المتحدة برئاسة الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة باليمن جيمي ماك والذي زار اليوم مدينة تعز وتعرف عن قرب على الجهود المنجزرة خلال الفترة الماضية في توزيع المعونات الاغاثية في اكثر مديريات المحافظة التي أقرت منظمة الغذاء العالمية تقديم مساعدات اغاثية للسكان فيها.

وزار الوفد الأممي مستشفى الثورة العام  ومرافق اخرى وجال في العديد من مراكز توزيع معونات الاغاثة الدولية واشاد بجهود القائمين على عمليات التوزيع وابلغ ممثلي مرتزقة العدوان السعودي الذين التقاهم وطالبهم السماح لشحنات المعونات الاغاثية الدخول إلى الاحياء المستهدفة وتوزيعها على السكان المستفيدين وفق الآلية المعتمدة كما ابلغهم رفض الوفد تسليم شحنات المعونات من أي طرف.

واطلع الوفد الأممي على جهود توزيع المعونات الإغاثية الدولية وطبيعة احتياجات السكان في جانب المعونات الانسانية العاجلة واشرف على عملية دخول 20 شاحنة تحمل 3 آلاف كيس من مادة القمع ومواذ غذائية اخرى إلى أحياء مديرية القاهرة حيث تم توزيعها مباشرة على المستفيدين، بعد منع مرتزقة العدوان السعودي توزيعها خلال الأيام الماضية.

وناقش اعضاء الوفد مع مسؤولي السلطة المحلية العاملين في فرق التوزيع الميدانية آليات تسهيل دخولها وتوزيعها على أحياء مديريات مدينة تعز وخصوصا الأحياء التي تعثرت فيها عملية التوزيع خلال الفترة الماضية نتيجة منع مسلحي المرتزقة شحنات الاغاثة الانسانية من الدخول إلى احياء المدينة ومطالبتهم تسليم هذه الكميات اليهم.
واكد ممثل الامم المتحدة رئيس الوفد الزائر  ان المشكلة في تعز انسانية ناتجة عن الحرب الدائرة واكد ان مهمة الوفد الاممي الزائر استطلاع الوضع الانساني واحتياجات المتضررين من الحروب نافيا بشكل ضمني وجود حصار على هذه المحافظة، فيما اكد محافظ تعز عبده الجندي إن الوضع في تعز ظهر خلال زيارة الموفد الاممي بخلاف ما يتم الترويج له من حديث حول حصار تعز مشيرا إلى أن الوضع الانساني عموما في تعز يحتاج الى مساعدة وخاصة من قبل الامم المتحدة

واخفى قادة المرتزقة مسلحيهم من أحياء المدينة كما رفعوا حواجز التفتيش التي ينصبونها في احياء المدينة وازالوا العديد من المتاريس الترابية والخنادق التي كانوا ينصبونها في المرتفعات الجبيلة الجنوبية المطلة على المدينة.

وتحدى محافظ تعز المخاوف الأمنية وزار اليوم اليوم احياء المدينة وجال في شوارعها لأول مرة منذ تعيينه محافظا للمحافظة.

وفادت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الحندي زار مراكز توزيع المعونات الاغاثية الدولية في أحياء مدينة تعز الخاضعة لسيطرة ملسحي مرتزقة العدوان السعودي وناقش المسؤولين الميدانيين المكلفين بعمليات التوزيع الصعوبات التي تواجه مهامهم والجهود المبذولة لتذليل هذه الصعوبات.

وقال الجندي إنه التقى اليوم أعضاء الوفد الأممي برئاسة الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة بصنعاء جيمي ماك جولدريك، وناقش معهم أمكانية توسيع جهود الاغاثة الدولية لتشمل سكان محافظة تعز بجميع مديرياتها وفي المقدمة المديريات الثلاث بمدينة تعز، مشيرا إلى أن أعضاء الوفد الأممي وعدوا بالعمل من أجل توفير معونات إغاثية لما تبقى من المناطق في المديريات التي شملها التوزيع خلال الفترة الماضية، وكذلك توفير كميات إضافية من المعونات لمحافظة تعز ستوزع على كافة مديريات المحافظة لمدة عام ونصف بصورة شهرية.

وعبر المحافظ الجندي عن تقديره لكل الجهود المخلصة الهادفة إلى إيصال مساعدات الاغاثة من المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية لجميع مديريات تعز بما فيها مديريات المدينة.

وقال ” إن هناك من يحاول القول بأن مديريات مدينة تعز محرومة من المساعدات، وهم لا يريدون إيصال مواد الاغاثة لهم متجاهلين أن خمسة مراكز تبذل جهودا كبيرة لإيصال المساعدات الأممية من مواد غذائية وبطانيات وغيرها”.

وأشار إلى أن زيارة الوفد الأممي جاءت بهدف الاطلاع عن كثب على جهود توزيع المواد الاغاثية، والتأكيد من أن هذه العمليات تسير بوتيرة عالية، مناشدا كافة المؤسسات الانسانية والأحزاب إلى التنافس في تقديم خدماتها للمواطنين.

من جانبه، أكد مدير إدارة المتابعة بمشروع التغذية المدرسية يحيى صلح أن نحو 3 آلاف سلة غذائية دخلت اليوم إلى أحياء مديرية القاهرة بوسط مدينة تعز لتوزيعها على المستحقين للمعونات الاغاثية وخصوصا الأسر التي لم تتمكن خلال الفترة الماضية من استلام حصصها من المعونات الاغاثية الدولية.

ولفت إلى أن عملية التوزيع ستستمر خلال الأيام القادمة في هذه الأحياء، وغيرها من أحياء المديريات المستهدفة في عملية التوزيع.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...