2024/05/13 2:37:41 صباحًا
الرئيسية >> منوعات >> فورين بوليسي: اميركا دعمت العدوان على اليمن بـ 471 طلعة جوية وباعت الرياض عتادا بـ 1.2 مليار دولار
من ضحايا غارات شنتها طائرات العدوان السعودي على منازل مدنيين (ارشيف )

فورين بوليسي: اميركا دعمت العدوان على اليمن بـ 471 طلعة جوية وباعت الرياض عتادا بـ 1.2 مليار دولار

قالت مجلة فورين بوليسي أن الولايات المتحدة الاميركية دعمت النظام السعودي في حربة على اليمن بــ 471 طلعة جویة لنحو أربعة آلاف ساعة مشيرة إلى أن بدء إقلاع الطائرات الأمريكية لدعم عمليات العدوان العسكري على اليمن بدأ في الخامس من شهر إبريل الماضي، أي بعد أقل من أسبوعين على بدء العدوان السعودي .

وأوضحت المجلة في تقرير نشرته اليوم إن “ناقلات الوقود الامريكية نفذت 471 طلعة جویة وزودت خلالها طائرات تحالف العدوان العسكري السعودي بالوقود 2443 مرة، مشيرة إلى أن ” مجموع ساعات الطيران للرحلات الجوية الأمريكية لمساعدة طائرات تحالف العدوان على الیمن، قارب الاربعة آلاف ساعة، وأفرغت خلالها ما یزید عن 17 ملیون باوند من الوقود”.

ولفتت المجلة إلى أن ” أغلب الطائرات المستخدمة في العدوان على اليمن أمريكية الصنع، وتستخدم ذخائر أمريكية الصنع فی المقام الأول، وتم تعزيزها مؤخراً بسلاح وعتاد بقیمة 1.29 ملیار دولار.

كما لفتت المجلة إلى توقيع صفقة سلاح امريكية مع السعودیة بقیمة 1.29 ملیار دولار، وشملت 22 ألف قنبلة وألف قنبلة محسنة موجهة باللیزر، وأکثر من خمسة آلاف طقم من المعدات التي يمكنها تحویل القنابل القدیمة إلى قنابل موجهة عن بعد.

اخبار 24

شاهد أيضاً

تدشين البرنامج التوعوي للمزارعين بمخاطر المبيدات الزراعية

المستقبل نت: دشن صندوق مكافحة السرطان بالتعاون مع مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار، اليوم، برنامج ...