2024/05/03 10:04:11 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> رسميا :الانتقالي وهادي يتفقان على تسليم عدن للسعودية

رسميا :الانتقالي وهادي يتفقان على تسليم عدن للسعودية

قالت وكالة رويترز ان حكومة هادي والمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا توصلا إلى اتفاق يقضي بسيطرة القوات السعودية على مدينة عدن جنوب اليلاد .

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة قولها إن حكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي يقتربون من التوصل إلى اتفاق ينهي الصراع على السلطة في محافظة عدن الساحلية، جنوب اليمن، يمنح القوات السعودية سيطرة مؤقتة على المدينة.

الوكالة نقلت عن  مسؤولان حكوميان  قولهم إن السعودية قدمت اقتراحا لضم المجلس إلى حكومة هادي على أن تنتشر قوات سعودية في عدن للإشراف على تشكيل قوة أمنية محايدة في المدينة.

و تستضيف السعودية محادثات غير مباشرة منذ شهر بين حكومة هادي و الانتقالي لإنهاء المواجهة التي فتحت جبهة جديدة في الحرب المعقدة.

وفي السياق كشف السياسي الجنوبي حسين بن لقور ان التحالف سيشرف إداريا على الجنوب اليمني في الفترة القادمة، حسب بنود الاتفاق الذي عُقد بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي في مدينة جدة السعودية.

وأضاف بن لقور في تغريدة على تويتر، ان حكومة هادي رضخت للحوار مع المجلس الانتقالي الجنوبي ، بعد مرور وقت طويل من الرفض، موضحاً انها طلبت من اتباعها نشر معلومات مغلوطة عن المفاوضات.

ودعت السعودية الى حوار بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات في مدينة جدة ، عقب المعارك العنيفة بينهما، وأدت الى سيطرة الأخير على عدن الشهر الماضي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...