2024/05/18 6:58:22 صباحًا
الرئيسية >> منوعات >> محمد الحوثي يعلق على بيان الامارات بشأن استهداف “تنظيمات إرهابية”
رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة أنصار الله، محمد علي الحوثي

محمد الحوثي يعلق على بيان الامارات بشأن استهداف “تنظيمات إرهابية”

وصف عضو مجلس الرئاسة في صنعاء “المجلس السياسي الأعلى” محمد علي الحوثي البيان الإماراتي بشأن استهداف إرهابيين في عدن أمس الخميس، بأنه اعتراف رسمي من عضو فاعل في التحالف بأن مليشياتهم إرهابية.

وقال الحوثي في تغريدات على على حسابه بتويتر إن ما حدث “يؤكد المؤكد أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته باليمن ويحمل أمريكا المسؤولية الكاملة عن إرهابها باليمن كما يحمل البيان السعودية مسؤولية دعم إرهابييها لا محاربتهم كما تدعي”.

كما أكد الحوثي إن اعتراف الإمارات ببيانها الرسمي بأنها قصفت “ما يسمى الإرهابيين الذين تدعمهم السعودية” يؤكد أن الحرب على اليمن غير شرعية وأن الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والإمارات وحليفاتها “هم الإرهاب وداعموه ومؤسسوه لتدمير اليمن”.

مضيفاً إن اليمن “انتصر بصموده وأسقط مبرر العدوان بكشفه صناع الإرهاب”.

وكانت وزارة الدفاع في حكومة هادي قد أعلنت رسمياً أمس الخميس إن طيران الإمارات الحربي العضو في التحالف السعودي الإماراتي لدعم الشرعية في اليمن، قام بقصف قوات “الجيش الوطني” في نقطة العلم المدخل الشرقي لمدينة عدن وتسبب بمقتل وجرح أكثر من 300 فرد من قوات “الشرعية”.

إلى ذلك قال عصام شريم وهو مسؤول بارز في الشرعية ورئيس حزب المؤتمر في الحديدة – يقيم حالياً في القاهرة – على قناة الحدث السعودية إن قصف التحالف لقوات هادي ووصفها رسمياً بأنها تنظيمات إرهابية هو دليل على أن ما يقوله الحوثيون منذ 5 سنوات من أن من يقاتلونهم في اليمن هم تنظيمات إرهابية من داعش والقاعدة، هو حديث صحيح، وهو اعتراف رسمي بأن قوات الشرعية عبارة عن قوات إرهابية، وأن السعودية التي تحتضن الشرعية وتدعمها وتدعم قواتها في اليمن بالسلاح والمال هو احتضان للإرهاب والتنظيمات الإرهابية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

استعدادات لإقامة المهرجان الوطني الأول للمانجو بصنعاء

المستقبل نت: تستعد اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ووحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية ...