2024/05/07 12:05:06 صباحًا
الرئيسية >> منوعات >> ضفادع حية وسكين.. أشياء غريبة عثر عليها أطباء في أجساد مرضاهم

ضفادع حية وسكين.. أشياء غريبة عثر عليها أطباء في أجساد مرضاهم

غالبا ما يجد الأطباء والممرضات وغيرهم من المهنيين الطبيين أشياء غريبة داخل الأجسام البشرية؛ وسواءً كان الشخص قد أدخل عمدًا شيئًا ما داخل جسده أو دون قصد ودون علم، فقد يكون وجود جسم غريب داخل جسمك موقفًا خطيرًا للغاية، حيث من الممكن أن يسبب التهابات، وتغيير التوازن الكيميائي أو يسبب مشاكل صحية أخرى؛ هذا يعني أن الأطباء سوف يضطرون في كثير من الأحيان إلى اجراء جراحة لخروج هذة الاشياء من الجسم في أقرب وقت ممكن، ويعرض موقع LOLWOT مجموعة من أغرب الأشياء التي وجدها الأطباء داخل أجساد المرضى، وإليك أبرزها:

الأدوات الطبية

ترك طبيب ملاقط طوله 10 بوصات في بطن سيدة في الـ57 من عمرها تدعى داريوش مزاري، مما تسبب لها في ألم شديد حتى تمكن الجراحون من إزالته.

الضفادع الحية

تحدث يانج دينجكاي ، هو رجل من جنوب شرق الصين، منذ فترة طويلة عن فضائل وفوائد أكل الحيوانات الحية، وظل الرجل الصيني يبتلع الضفادع والجرذان الصغيرة منذ أكثر من 40 عامًا وأقنع العديد من الآخرين بالقيام بنفس الشيء لحل مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية، وعندما أحد المرضى للشكوى آلام في بطنه، اقترح عليه دينجكاي على الفور أن يأكل ضفادع الأشجار الحية، وهو ما فعله بعد أن رأى دينجكاي يبتلع واحدة كاملة، الأمر الذي ترك الأطباء في حيرة من أمرهم عندما اكتشفوا الضفادع فيما بعد أثناء إجراء فحص روتيني.

سكين صدئة

قضى لي فويان 3 سنوات من عمره وبداخل رأسه سكينًا بحجم 4 بوصات، حيث ضربه أحد المجرمين بالسكين عندما كان يحاول إيقافه، وحينها نذف لي قليلا لكن لما يكن يتوقع أن جزءا من السكين لا يزال في جسده، وحينما ذهب إلى المستشفى في أحد الأيام المستشفى، وجد الأطباء النصل في رأسه. ولحسن الحظ كان النصل بعيد عن الشرايين والأعصاب الرئيسية ولم يسبب أي ضرر كبير للأنسجة المحيطة.

شوكة بلاستيكية

عانى جون مانلي من سعال مستمر ومشاكل في التنفس تزداد سوءًا لعدة أشهر قبل أن يقرر أخيرًا الذهاب إلى المستشفيات، وشرح للأطباء مدى شدة نوبات السعال التي تصيبه، مما دفعهم إلى الكشف على صدره بالأشعة السينية خشية من احتمالية تعرضه للإصابة بسرطان الرئة أو مشاكل خطيرة أخرى في الرئة، لكن الفحص أظهر نتوئا تبين أنه قطعة من شوكة بلاستيكية تم ابتلاعها من أحد مطاعم الوجبات السريعة وتم إزالتها جراحيا.

ومن ناحية أخرى، اضطرت مارجريت دالمان إلى الذهاب إلى المستشفى وإجراء عملية جراحية لإزالة مجموعة من الشوك والملاعق من بطنها وجهازها الهضمي وحلقها بعد أن ابتلعتها، ويعد تناول الأشياء الغريبة ليس حدثًا نادرًا للغاية، ففي الواقع، يمكن أن يكون ذلك بسبب أحد الاضطرابات العصبية المعروفة باسم البيكا شائعًا جدًا في النساء ويمكن أن يحدث بسبب الاختلالات الكيميائية أو نقص الحديد.

زجاجة مشروب غازي

خلال عملية سطو، قال رجل يبلغ من العمر 60 عامًا أنه تعرض للاعتداء الجنسي من قبل الرجال الذين دخلوا منزله، وبعد بضعة أيام ذهب إلى المستشفى يشكو من ألم شديد في بطنه.

فحص الأطباء الضحية المسنة ووجدوا أن لديه زجاجة مشروب غازي كاملة الحجم داخل القولون.

اخبار 24

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع السلال النقدية للجرحى “الفئة الثانية” بـ 170 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة، اليوم، مشروع توزيع السلال الغذائية النقدية للجرحى “الفئة الثانية” ...