2024/05/20 8:18:01 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> العدوان تحدى الجهود الأممية وكثف غاراته على صنعاء وصعدة والحديدة وتعز (حصاد المنتصف)
غارات شنتها طائرات العدوان السعودي على العاصمة (ارشف)

العدوان تحدى الجهود الأممية وكثف غاراته على صنعاء وصعدة والحديدة وتعز (حصاد المنتصف)

في تحد جديد للإرادة الدولية وجهود الأمم المتحدة تحريك مفاوضات الحل السياسي للأزمة اليمنية عاودت طائرات العدوان السعودي الاماراتي الاميركي اليوم شن غارات كثيفة على العاصمة صنعاء وبعض المحافظات مستهدفة مواقع عسكرية ومدنية اسفرت عن ضحايا مدنيين وإضرار في عشرات المنازل المرافق العامة.
وبدأت طائرات تحالف العدوان صباح اليوم شن غارات كثيفة على العاصمة صنعاء مستهدفة بسلسلة غارات منطقة النهدين في العاصمة ومنطقة يحيص بمديرية أرحب ما ادى إلى تضرر عدد من المباني من دون تسجيل ضحايا مدنيين .
كما شنت طائرات تحالف العدوان أربع غارات على منطقة المداور في مديرية همدان اسفرت عن تدمير هناجر تابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية وسلسلة غارات استهدفت منطقة النقيل بمديرية نهم وتبة ذهبان شمالي العاصمة.
وأسفرت ثلاث غارت شنها طائرات العدوان السعودي الاماراتي على محافظة صعدة في اصابة عدد من المدنيين وتخريب منازل بعد استهدافها بثلاث غارات مناطق سكنية في مديرية باقم بمحافظة صعدة فيما ادت غارات اخرى استهدفت قرى بمديرية رازح إلى تدمير عدد من المنازل والمزارع.
وقال مسؤولون محليون إن طائرات العدوان استهدفت كذلك بغارتين معسكر الجمهوري وثلاث غارات على منطقة مذاب بمديرية الصفراء.
وفي محافظة الحديدة شنت طائرات العدوان سلسلة غارات استهدفت معسكرات الدفاع الجوي والدفاع البحري ومعسكر الجبانة فيما شنت ثلاث غارات على منطقة الحرير الآهلة بالسكان بمحافظة تعز لم تعرف على الفور حصيلة ضحاياها.
وتزامن التكثيف في الغارات مع جولة مشاورات بدأها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد والذي اجرى اليوم في الرياض مباحثات مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي تناولت الترتيبات الخاصة بانعقاد الجولة الثانية من مفاوضات جنيف2 المقررة يوم الــ 14 من الشهر الجاري، ما اعتبرته أوساط سياسية تحديا للارادة الدولية وعرقلة صريحة للجهود الأممية في المضي بالحل السياسي للأزمة اليمنية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...