2024/05/20 6:32:48 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الامارات وافقت دعم مليشيا الاصلاح بقيادة المخلافي:
تحالف العدوان والمرتزقة يشكل قيادة مشتركة لعملية "تحرير تعز"
مسلح يتبع ما يسمى "المقاومة" يحمل صاروخا محمولا على الكتف في احد شوارع مدينة تعز (أرشيف)

الامارات وافقت دعم مليشيا الاصلاح بقيادة المخلافي:
تحالف العدوان والمرتزقة يشكل قيادة مشتركة لعملية "تحرير تعز"

بعد ترنح استمر اسابيع حسمت الحكومة الاماراتية امرها في ما يخص دعم ما يسمى ” المقاومة” في محافظة تعز واكد موقع ” الامارات اليوم” موافقة العائلات الحاكمة في الامارات الاعتراف بالمليشيا التابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح ودعمها بقيادة حمود المخلافي.
وجاءت هذه التطوارات بعد مشاورات استمرت اسابيع جمعت المخلافي وعدد من قادة مليشيا المرتزقة في تعز مع هادي في عدن وتخللها كذلك مشاورات بين هادي وقيادة قوات تحالف العدوان المرابطة في عدن والقيادة المركزية للتحالف في السعودية .
وأكد مصادر متعددة لـ ” المستقبل” أن هذه المشاورات أفضت إلى اقرار تحالف العدوان وقادة المرتزقة تشكيل ودعم الوية عسكرية جديدة مسنودة بقوات تحالف العفدوان السعودي الاماراتي وتضم في قوامها القوات العسكرية والمليشيا التابعة لعبد ربه منصور هادي ومليشيا حزب الإصلاح المسماة ” المقاومة ” والكتائب المسلحة التابعة لتنظيم ” حماة العقيدة” مضافا اليها كتائب تنظيم جديد اعلن عنه مؤخرا في تعز تحت اسم ” انصار الشريعة” ويضم مسلحين من تنظيمي ” القاعدة” و” داعش”.
وبحسب المصادر فقد أقر تحالف العدوان والمرتزقة كذلك تشكيل قيادة مشتركة للعمليات العسكرية تضم ممثلين من قيادة قوات التحالف في عدن ومليشيا هادي والقوات التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة.
وجاء ذلك بالتزامن مع تصاعد حدة الخلافات بين قيادة تنظيم ” حماة العقيدة ” الذي يسيطر على بعض الأحياء في مدينة تعز وقائد مليشيا حزب الإصلاح حمود المخلافي وسط اتهامات علنية وجهها امير تنظيم ” حماة العقيدة” ذو التوجهات السلفية عادل عبده فارع إلى المخلافي بالسطو على الأموال واخفاء الأسلحة التي يتحصل عليها المرتزقة من السعودية ودول تحالف العدوان وحصر السلاح على مليشيا حزب الإصلاح.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...