2024/05/06 7:27:56 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قوات “الوفاق” تسيطر على مطار طرابلس وتطارد فلول حفتر (شاهد)
قوات من الجيش الليبي في طرابلس

قوات “الوفاق” تسيطر على مطار طرابلس وتطارد فلول حفتر (شاهد)

المستقبل نت – وكالات

أعلنت القوات العسكرية التابعة لحكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دولياً، صباح اليوم الاثنين، سيطرتها على مطار طرابلس العالمي، جنوب العاصمة الليبية، عقب اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة مع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصدر عسكري قوله: إن “الكتائب التابعة للوفاق تمكنت اليوم من إعادة السيطرة على مطار طرابلس الدولي بعدما كانت قوات تتبع لحفتر تسيطر عليه طوال المدة الماضية”.

وجاءت هذه السيطرة، بعد أن دخلت قوات من الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق من مدن ليبية عدة شرق وغرب العاصمة طرابلس، إلى محاور القتال بأسلحة ثقيلة ومتوسطة.

وقال مصدر عسكري من قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، إن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر انسحبت وتركت أسلحة ومعدات وسيارات، إلى مناطق قريبة من حدود مدينة غريان جنوب العاصمة طرابلس.

وبحسب “عربي21″، أكد المصدر العسكري، أن جميع قوات الجيش الليبي الآن أصبحت مربوطة مع غرفة عملية بركان الغضب، وذلك للتنسيق بين قادة المحاور.

سيطرة كتائب المنطقة العسكرية الغربية #الزاوية على مطارطرابلس العالمي اليوم الاثنين الساعة 10 صباحا.. الله اكبر ☝ والعزة لله

Posted by ‎عــــبد المـــــنعـــــم الصــــيد شهيـــد الواجب‎ on Monday, 8 April 2019

وكشف مصدر عن بدء قوات من حكومة الوفاق وكتائب مسلحة تابعة لها صباح الاثنين عمليات واسعة لملاحقة فلول لحفتر، تتمركز في مناطق قريبة من خلة الفرجان جنوب شرقي طرابس.

وأضاف أن “الفلول التي جرى طردها من هذه المنطقة في وقت سابق الأحد، وتفرقت في مناطق مفتوحة قريبة قدمت من مدينة ترهونة القريبة من طرابس، ولم تأت من الشرق الليبي”.

وتتجدد المواجهات في لبيبا، بين قوات اللواء المنشق خليفة حفتر، الذي يسعى للسيطرة على العاصمة طرابلس، وقوات حكومة الوفاق، التي وصلها دعم عسكري من كتائب مدينة مصراتة للمشاركة في عملية “وادي الدوم 2”.

وأعلنت حكومة الوفاق الليبية، انطلاق عمليات عسكرية شاملة لتطهير المدن الليبية، تحت اسم عملية “بركان الغضب”، ضد حفتر وقواته.

وسبق أن أكدت الحكومة سيطرتها بالكامل على مطار طرابلس، بعد إعلان قوات حفتر السيطرة عليه، لتعود إلى القوات المحسوبة على الوفاق بعد اشتباكات عنيفة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...