2024/05/02 10:06:01 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> سقوط قتلى وجرحى مدنيين في غارة للتحالف على منطقة سعوان وسط العاصمة صنعاء (حصيلة أولية)
غارات للتحالف على صنعاء (أرشيف)

سقوط قتلى وجرحى مدنيين في غارة للتحالف على منطقة سعوان وسط العاصمة صنعاء (حصيلة أولية)

المستقبل نت – متابعة خاصة

سقط عدد من القتلى والجرحى، اليوم الأحد، إثر غارة لطيران التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، على مدرسة ومنازل وسط العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر في صنعاء أن 11 شخصاً جميعهم طالبات قتلوا وأُصيب 39 آخرون في غارة لطيران التحالف استهدفت اليوم الأحد، منطقة سعوان شمال شرقي صنعاء.

وأوضح  ناطق وزارة الصحة في صنعاء، يوسف الحاضري، أنه تم توزيع 39 حالة إصابة إثر غارات التحالف في صنعاء على مستشفيات الجمهوري والعسكري والكويت وغيرها، مشيرا إلى أن بعض الجرحى في مستشفيات خاصة ويتم تتبع حالاتهم جميعا عبر الطوارئ وعبر المراكز.

وتشن مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، بين فترة وأخرى غارات على صنعاء يقول إنها تستهدف مواقع ومخازن أسلحة وطائرات مسيرة تابعة للحوثيين، بينما تستهدف أحياء مدنية والضحايا من المدنيين.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني، وجرح عشرات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار عشرات الآلاف خارجها.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ”الأسوأ في العالم”، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي حوالي 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...