2024/04/29 7:41:29 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بعد تسببه في سقوط قتلى.. إعلان عاجل من “واتسآب” يؤثر على نصف مليار مستخدم
واتسآب

بعد تسببه في سقوط قتلى.. إعلان عاجل من “واتسآب” يؤثر على نصف مليار مستخدم

المستقبل نت – وكالات

أصدر تطبيق التراسل الفوري الأشهر “واتسآب”، أمس الثلاثاء 2 أبريل/نيسان، إعلانا عاجلا وصف بأنه سيؤثر على نصف مليار مستخدم تقريبا للإنترنت.

وقال “واتسآب” إنه سيطلق خطا ساخنا، يسمح للهنود بالكشف عن الشائعات والأخبار المزيفة، التي قد تنتشر قبل الانتخابات الضخمة المقبلة، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

ووصفت الوكالة بأن تلك الأخبار كانت “مصدر قلق كبير” لـ”واتسآب”، خاصة وأن الهند بلد يمكن أن تتسبب الأخبار المزيفة فيه بموجة عنف واسعة النطاق.

ويأتي إعلان “واتسآب”، بعد يوم واحد من إجراءات “فيسبوك”، الشركة الأم لـ”واتسآب”، التي انتهكت قواعد الرسائل غير المرغوب فيها في الهند، وكانت تابعة سواء لأحزاب الحكومة أو المعارضة.

وقالت “فرانس برس” إن انتشار مقاطع الفيديو والرسائل المزيفة عبر “واتسآب”، أثبتت أنها تؤتي ثمارها بصورة قوية في الهند، التي فيها نحو نصف مليار شخص مستخدم للإنترنت، رغم تزايد محو الأمية الرقمية، ما يجعل الشائعات تنتشر كالنار في الهشيم.

وقالت “واتسآب” إنها بدأت ذلك الخط الساخن بالشراكة مع شركة ناشئة هندية، حتى يمكن أن تسمح للناخبين بإرسال محتوى غير مؤكد أو مشبوه للتحقيق منه.

وتابعت: “الصور وروابط الفيديو والنصوص سيتم تحليلها، وفضحها إذا كانت غير صحيحة باللغة الإنجليزية و4 لغات إقليمية”.

وكان تطبيق التراسل الفوري “واتسآب”، قد أعلن عن فرضه قيودا على إرسال الرسائل الموجهة من قبل 200 مليون من مستخدميه في الهند، في محاولة لوقف موجة من عمليات القتل الوحشي المرعبة المنتشرة في البلاد.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...