2024/05/15 6:48:05 مساءً
الرئيسية >> إقتصاد >> الغرفة التجارية تستكر تدمير طائرات العدوان مقرها في صنعاء
من آثار الدمار الذي طاول مبنى الغرفة التجاية والصناعية بصنعاء فجر الثلاثاء 5 يناير 2015

الغرفة التجارية تستكر تدمير طائرات العدوان مقرها في صنعاء

استنكرت الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة قصف وتدمير مقرها في منطقة الحصبة وسط العاصمة صنعاء محملة المسئولية طيران دول تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية.
ودعت في بيان تحالف دول العدوان بقيادة السعودية إلى التوقف فورا عن استهداف المنشأت التجارية والصناعية في امانة العاصمة وبقية المحافظات باعتبارها منشأت مدنية خدمية والاعتداء عليها مخالف للمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بالامم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان وغيرها من المعاهدات والمواثيق الدولية
واستغربت تصاعد وتيرة استهداف المنشأت التجارية والصناعية من مصانع ومعامل ومزارع ومؤسسات وشركات وغيرها وتدميرها بصواريخ طائرات التحالف وبصورة مؤسفة وغير مبررة
وشددت على تحمل دول العدوان المسئولية القانونية الاخلاقية والانسانية عن هذا الاستهداف الغير مبرر لكل مؤسسات وشركات القطاع الخاص .
واعتبرت الغرفة التجارية قصف طيران التحالف لمقر الغرفة وسط صنعاء اعتداء مكتمل الاركان متسائلة.. بإذ لا يعقل ان يكون هذا الاستهداف المتعمد خطأ او عن غير قصد، مشيرة إلى أن هذا الاستهداف يأتي في سياق الاستخفاف المتعمد من قبل التحالف بأرواح المواطنين ومنشآتهم المدنية والخدمية طوال فترة الحرب الاخيرة.
ودعى بيان الغرفة الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات والهيئات الدولية والاقليمية والغرف التجارية العربية والاسلامية والدولية إلى الاصطفاف مع اليمن في وجه العدوان وإيقاف قصف و استهداف المنشأت الاقتصادية، كما دعت دول تحالف العدوان إلى الوقف الفوري عن استهداف المنشآت التجارية والصناعية التابعة للقطاع الخاص في مختلف المحافظات وتقديم اعتذار رسمي عن استهداف مبنى الغرفة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج وبيع الإلكترونيات الاستهلاكية

المستقبل نت أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية اليوم الثلاثاء، أن الصين تحتل المرتبة الأولى ...