2024/05/02 5:45:59 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مفاوضات مباشرة تقود إلى تحرير جنود سعوديين مختطفین في اليمن
قوات من الجيش السعودي. أرشيف

مفاوضات مباشرة تقود إلى تحرير جنود سعوديين مختطفین في اليمن

المستقبل نت – متابعة خاصة

أفرجت قبائل بني نوف في محافظة الجوف، شمال شرقي الیمن، عصر اليوم الاثنين عن الجنود السعودیین المختطفین منذ قرابة 10 أیام.

وقالت مصادر قبلية في المحافظة إن قبائل بني نوف أفرجت عن مجموعة من الجنود السعودیین بعد مفاوضات سعویة مباشرة مع القبائل قادھا كل من الشیخ قاسم بن علي بن سعد والشیخ مرعي بن جبعان الذین أوصلوهم عصر اليوم إلى أحد مقرات التحالف في المحافظة.

وأوضحت المصادر، إن الإفراج عن المختطفين تم عبر وساطة قبلية بعد ان أرسل قائد القوات المشتركة السعودي الامير فهد بن تركي، مندوبين عنه لمرافقة الوساطة التي قادت الجهود بين الطرفين.

وأضافت المصادر أن “المفاوضات تمت بعیدا عن السلطة المحلیة بقیادة محافظ المحافظة أمین العكیمي”.

وقالت إن محاولات السلطة المحلیة ووزارة الداخلیة فشلت على مدى الأیام الماضیة في الإفراج عن الجنود السعودیین الذین اختطفھم مسلحون من قبائل بني نوف.

ويتهم مسلحو القبيلة الذين اختطفوا الجنود السعوديين قوات التحالف في مأرب برفض الإفراج عن عدد من أبناء القبیلة یحملون الجنسیة القطریة تم احتجازھم في منفذ شحن بالحدود مع سلطنة عمان بتھمة التخابر مع قطر.

ووفقا للمصادر، فقد التزمت اللجنة بالافراج الفوري عن مساجين بني نوف، والتعاون في حل كافة قضاياهم مباشرة مع “بن تركي” دون وسيط محلي.

وأكدت المصادر وصول الجنديين السعوديين عصر اليوم، إلى غرفة العمليات المشتركة للتحالف، فيما لم تورد المصادر اي معلومات عن مصير 6 جنود يمنيين اختطفوا في ذات الحادثة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...