2024/04/29 6:42:09 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> عضو بوفد “الحوثيين” للمفاوضات: خلافات كبيرة بين الإصلاح والإمارات أخرت تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى
مندوبون من الشرعية وأنصار الله يناقشون اتفاق تبادل الأسرى في عمان

عضو بوفد “الحوثيين” للمفاوضات: خلافات كبيرة بين الإصلاح والإمارات أخرت تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى

المستقبل نت – متابعة خاصة

قال عضو وفد جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) المفاوض، عبدالقادر المرتضى، إن خلافات داخل حكومة هادي تسببت في تأخير تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الموقع في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأضاف المرتضى، وهو رئيس لجنة شؤون الأسرى في جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، في منشور على “فيس بوك”: “خلافات كبيرة بين مرتزقة حزب الإصلاح ومرتزقة الإمارات حول ملف الأسرى أخّرت الدخول الفعلي في تنفيذ الاتفاق، بل تكاد أن تعصف به إن لم يكن هناك ضغط أممي على [السعودية] لردعهم وضبطهم”.

وأضاف، “كونهم جميعاً تابعين لها [السعودية] وتحت قيادتها، هي من باستطاعتها إرغامهم على تنفيذ الاتفاق”.

وكانت الحكومة اليمنية وجماعة “أنصار الله”، وقعتا في كانون الأول/ديسمبر الماضي ضمن جولة السلام في ستوكهولم، اتفاقاً لتبادل نحو 15 ألف أسير بين الطرفين.

واستضافت العاصمة الأردنية عمّان، أوائل الشهر الماضي، اجتماعات اللجنة الإشراقية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى، والتي تضم ممثلين عن حكومة اليمن وعن جماعة “أنصار الله”، برئاسة مشتركة من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ودامت الاجتماعات عدة أيام. وقال المرتضى للصحافيين حينها، “طرحنا تبادلا نسبيا للأسرى بمعني 50 بالمئة مقابل 50 بالمئة من الطرف الأخر ونحن جاهزون لذلك”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...