2024/05/18 9:03:55 صباحًا
الرئيسية >> منوعات >> شاهد.. لحظة القبض على طيار هندي بعد إسقاط طائرته في باكستان

شاهد.. لحظة القبض على طيار هندي بعد إسقاط طائرته في باكستان

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن باكستان والهند تبادلا الاتهامات اليوم، حول المسؤولية عن تصاعد الأمور بينهما، في الوقت الذي أسقطت كل منهما طائرات حربية لبعضهما البعض ، في تصعيد دراماتيكي للمواجهة الخطيرة بين الدولتين النوويتين.

وأكدت باكستان أنها أسقطت طائرتين هنديتين اخترقتا مجالها الجوي وألقت القبض على طيار، حيث نشرت صحيفة ديلي ميل صور القبض عليه من قبل الجيش الباكستاني.

وظهر الطيار الهندي الذي سقطت طائرته لاحقا معصوب العينين ومكبل ، ومضجرًا في دمائه.

وقبضت القوات الباكستانية على طيار إحدى المقاتلتين اللتان أسقطتهما باكستان، وذكرت الصحيفة إن اسم الطيار، أبيندان فارت هامان.

وانتقدت الهند هذا الفيديو الذي وصفته بأنه “مبتذل”، مضيفة أنها تتوقع عودة طيارها “الفورية والآمنة” بعد أن تم أسره من القوات الباكستانية، وفق بيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية الهندية.

في وقت سابق اليوم، أكدت الهند فقدان إحدى طائراتها وقالت إنها أسقطت طائرة مقاتلة باكستانية ، في صراع دار فوق سماء منطقة كشمير المتنازع عليها في منطقة الهيمالايا.

وفي علامة على الأزمة المتفاقمة ، أغلقت باكستان مجالها الجوي “حتى إشعار آخر”، وأغلقت ستة مطارات على الأقل في الهند وأغلقت منطقة واسعة من المجال الجوي شمالي نيودلهي أمام الرحلات المدنية.

وحث رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان على “الحكمة” عندما فتح باب المحادثات مع الزعماء الهنود، قائلًا: “إذا بدأ التصعيد من هنا ، فأين سيذهب؟”.

وأكدت السلطات الباكستانية أن الطيار الهندي “يعامل بشكل جيد” ، لكن لقطات الفيديو الخاصة بالقبض عليه تبين أنه تعرض للضرب من قبل المدنيين.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

استعدادات لإقامة المهرجان الوطني الأول للمانجو بصنعاء

المستقبل نت: تستعد اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ووحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية ...