2024/04/28 4:58:48 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> “استنزاف غير مسبوق للمملكة”.. بتوجيه عسكري من ولي العهد، خالد بن سلمان يتحرك تجاه اليمن (شاهد)
الجيش السعودي

“استنزاف غير مسبوق للمملكة”.. بتوجيه عسكري من ولي العهد، خالد بن سلمان يتحرك تجاه اليمن (شاهد)

المستقبل نت – خاص

لا تتوقف العمليات العسكرية في الحد الجنوبي السعودي إذ لايزال مقاتلوا جماعة أنصار الله (الحوثيين) ينفذون عمليات هجومية واسعة على المواقع العسكرية التابعة للتحالف.

وشنت جماعة أنصار الله، يوم السبت 23 فبراير/شباط 2019، عملية هجومية في محور نجران أسفرت عن مقتل تسعة من الضباط البريطانيين وفق ما أكد ذلك مصدر عسكري يمني أشار فيه أن هؤلاء الضباط كانوا بصدد التخطيط لشن زحوفات بمجاميع في جبهات الحدود.

وبعد يوم من العملية الهجومية للحوثيين، قام نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، بتحرك مفاجئ على الحد الجنوبي مع اليمن.

وتفقد خالد بن سلمان، أمس الأحد، القوات السعودية المتواجدة على الحد الجنوبي مع اليمن، موجها تحيات والده الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان.

واستمع خلال جولته إلى شرح مفصل عن أبرز المهمات والواجبات التي تؤديها الوحدات المشاركة في المواقع العسكرية على الحد الجنوبي مع اليمن.

وأكدت مصادر عسكرية لـ”المستقبل نت” أن قرابة 20 جندياً سعودياً قتلوا خلال الـ10 أيام الماضية خلال معارك مع الحوثيين، وتتركز المعارك في “جازان” و “نجران” و”عسير” التي تملك الحدود مع اليمن وعلى محافظة صعدة “معقل الحوثيين” على وجه التحديد.

كما أعلن الحوثيون يوم السبت تدمير آليتين عسكرية محملة بالجنود بعبوات ناسفة في صحراء الاجاشر قبالة نجران، كما أعلنوا قصف مدفعية تجمعات للجنود السعوديين في رقابتي مراش والمنارة في نفس المنطقة.

واستهدف الحوثيون فريق هندسة للسعوديين بقذائف المدفعية بالقرب من رقابة المنارة، واستهداف تجمعات للجنود السعوديين في عاكفة بصواريخ كاتيوشا، كما أعلنت الجماعة إطلاق صاروخ زلزال1 على تجمعات للجنود السعوديين في موقع الهجلة، وصاروخ أخر من نفس النوع على مواقع السعوديين في “عاكفة”.

وشن الحوثيون هجمات على مواقع للجيش السعودي في “مجازة” بعسير، يوم الجمعة، واستهدفوا نفس المواقع يوم السبت بصواريخ زلزال1. كما قال الحوثيون إنهم قصفوا الجنود السعوديين في “الربوعة” وحققوا إصابات مباشرة، كما كسروا هجوماً في نفس المنطقة.

ومنذ انطلاق عملياته في اليمن يوم 26 مارس/آذار 2015، مني التحالف العربي الذي تقوده السعودية بخسائر بشرية ومادية، تكبدت معظمها القوات السعودية والإماراتية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...