2024/05/03 12:36:07 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ما معناها ولماذا الآن.. ابن سلمان يثير الجدل بخطوة لم يفعلها “ولي عهد أو ملك” (شاهد)
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

ما معناها ولماذا الآن.. ابن سلمان يثير الجدل بخطوة لم يفعلها “ولي عهد أو ملك” (شاهد)

المستقبل نت – متابعات

أثار ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، جدلا واسعا، بإقدامه على خطوة استثنائية لافتة، لم يحدث لأمير أو وزير أو حتى عاهل سعودي أن سبقه إليها.

وفوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بظهور ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، داخل الحرم المكي، وصعوده فوق الكعبة، الأمر الذي أثار تساؤلات العديد حول دلالة ذلك وسببه.

وسائل الإعلام السعودية قالت إن الزيارة كانت بهدف الاطلاع على مشاريع التوسعة والخدمات المقدمة للمعتمرين، حيث طاف بالكعبة وصعد على سطحها وهذا كما متعارف ليس من جدول أعماله، غير أن بعض النشطاء قال إن تفقد المشروعات لا يستلزم الصعود فوق الكعبة.

بعض المغردين قالوا أن صعود محمد بن سلمان فوق الكعبة هو الأول منذ صعود الصحابي، بلال بن رباح ليؤذن بالمسلمين في عهد النبي محمد، وهو الذي لاقى ردودا شديدة اللهجة من قبل نشطاء على الطرف الآخر، لافتين إلى صعود أشخاص فوق الكعبة مع كل تجديد لسترة الكعبة.

وإن كان صعود أشخاص فوق الكعبة أمر بالفعل متكرر، فإن ما قطع به متابعون آخرون هو أنه لم يسبق لأمير أو وزير أو ولي عهد أو ملك أن يفعل ذلك، وهو ما فسره أحد المغردين قائلا: “سلم طلوع السطح حاد وضيق ولا يصعده إلا شخص نشيط وأما القادة السابقون فكبار في السن لا يقدرون على الصعود. هذا كل ما في الأمر”.

ووثقت مجموعة من الصور والفيديوهات زيارة بن سلمان وقد أظهرت فيديوهات تم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي بدخول محمد بن سلمان الحرم ضمن حراسة مشددة جدا ما يقارب 600 جندي كما أفادت المصادر الإعلامية، وهو ما وصفها أحد المغردين بـ”تعزيزات أمنية مذهلة”.

وأثارت صور ابن سلمان في الحرم المكي غضبا واسعا من مغردين، اعتبروا أن “ولي العهد السعودي لا يمكن لجرائمه أن تغتفر بمجرد زيارة الكعبة”، وفق تعبيرهم.

وقال ناشطون إن “دم خاشقجي”، ودماء أطفال اليمن، والمعتقلين في السعودية، ستبقى “تلاحق ابن سلمان”، حتى لو تجول فوق الكعبة المشرفة، بحسب قولهم.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...