2024/05/06 11:47:30 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> السلطات السعودية تضع مسؤول عسكري رفيع في حكومة “هادي” تحت الإقامة الجبرية (الاسم)
علي محسن والمقدشي

السلطات السعودية تضع مسؤول عسكري رفيع في حكومة “هادي” تحت الإقامة الجبرية (الاسم)

المستقبل نت – متابعات

أفادت مصادر أن السلطات السعودية فرضت الاقامة الجبرية على وزير الدفاع في حكومة عبدربه منصور هادي”، ومنعته من السفر.

وأكدت مصادر مطلعة في حكومة هادي، أن الرياض منعت وزير دفاع هادي اللواء محمد علي المقدشي، من السفر ووضعته تحت الإقامة الجبرية بسبب تورطه بقضايا فساد وتمويل عناصر من تنظيم القاعدة في مأرب.

وأوضحت أن القيادات العسكرية في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر، وطاهر العقيلي وهاشم الأحمر، هم من يديرون وزارة دفاع “هادي” من محافظة مأرب، دون أي ظهور لـ”المقدشي” خلال الأيام الماضية.

وأوضحت المصادر أن هناك خلافات قوية بين “هادي” والسلطات السعودية حول تعيين المقدشي من قبل “هادي” وزيرا للدفاع دون استشارة القيادة العسكرية للتحالف، تمخض الخلاف إلى تجميد صلاحيات المقدشي ووضعه تحت الاقامة الجبرية.

وفي ذات السياق، هاجم أحمد عايض مدير دائرة الصحافة بالتوجيه المعنوي التابع لـ”هادي”، في منشور على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي هاجم من خلاله اللواء طاهر العقيلي واصفا اياه بـ”القائد العاق للجيش الوطني والعثرة الثقيلة في درب ميامين الوطن”، على حد وصفه.

وكانت مصادر دبلوماسية قد كشفت في وقت سابق من هذا الشهر، عن تحذير بريطاني شديد اللهجة لوزير الدفاع في حكومة عبد ربه منصور هادي، حول استقطاب وحماية عدد من عناصر تنظيم القاعدة الفارين إلى مدينة مأرب.

وأكدت المصادر أن الملحق العسكري البريطاني لدى حكومة هادي في عدن العقيد “مات ستاور” طلب من السعودية استدعاء اللواء محمد علي المقدشي وزير الدفاع في حكومة هادي للرياض، واستجوابه حول تجنيد وتمويل وحماية عناصر من تنظيم القاعدة في مدينة مأرب.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...