2024/05/21 1:57:50 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> غارات هيستيرية للعدوان السعودي تدمر منشآت حكومية ومدارس ومصانع
غارات شنتها اليوم طائرات العدوان السعودي على معسكر قوات الامن الخاص في مديرية السبعين بصنعاء

غارات هيستيرية للعدوان السعودي تدمر منشآت حكومية ومدارس ومصانع

 

بالتوازي مع الغارات الكثيفة التي استمرت طائرات العدوان السعودي الاماراتي الاميركي شنها اليوم على المواقع العسكرية في العاصمة والمحافظات عاودت طائرات العدوان اليوم شن غاراتها الهستيرية على العاصمة والمحافظات مستهدفة مرافق حيوية واقتصادية ومنشآت حكومية ومدارس مخلفة ضحايا في اوساط المدنيين.

واستشهد ثلاثة مدنيين وأصيب ثلاثة آخرين بجروح في غارات هيستيرية شنتها طائرات العدوان السعودي مستهدفة مبنى أدارة أمن مديرية الشرية بمحافظة البيضاء وادت إلى تدميره بالكامل فضلا عن استهدافها مركز الاتصالات بمنطقة السوادية ومرافق حكومية في مديرية رداع اسفرت عن تدميرها وتضرر منازل واصابة عدد غير محدود من المدنيين.

واستشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح في غارات عشوائية شنتها اليوم طائرات العدوان السعودي الغاشم على مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز مستهدفة ثلاث مدارس بينها مجمع محمد طه ناجي للتعليم الاساسي والثانوي وهو من أكبر المجتمعات التعليمية في مديرية صبر ما أدى إلى اضرار كبيرة في المجمع والمدرستين.

وادت الغارات التي استهدفت العاصمة اليوم إلى استشهاد خمسة مدنيين واصابة العشرات بعد استهداف طائرات العدوان بسلسلة غارات بعضا من المباني والمنشآت التابعة لمطار صنعاء الدولي الجديد فيما ادت غارات اخرى إلى تدمير مصنعين للبلاستيك والأغذية الخفيفة تابعة لمجموعة الكبوس التجارية في مديرية بني مطر وحي عصر غربي العاصمة.

وقالت مصادر طبية أن الغارات التي شنتها طائرات العدوان السعودي عصر اليوم على معسكر قوات  الامن الخاصة في مديرية السبعين إلى الحاق اضرار كبيرة في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة، فيما اكدت مصادر عسكرية أن غارات العدوان السعودي دمرت أيضا مصنعا للشاي والبن في منطقة عطان فضلا عن تدميرها محطة لبيع الغاز المنزلي في حي عصر، وقالت مصادر في المجلس المحلي إن ضحايا هذه الغارات كانت من العمال العاملين في المصانع المستهدفة.

وفي محافظة صعدة شنت طائرات العدوان السعودي غارات على مديرية ساقين مستهدفة منزل الشيخ حميد روكان ما ادى إلى تدميره وسط انباء عن ضحايا مدنيين.

وشارك ممثلون للعديد من الفعاليات السياسية والجماهيرية والثقافية والفنية وجمع غفير من المواطنين اليوم في الوقفة الاحتجاجية الـ 13 في ساحة اللا إنسانية أمام مقر اﻷمم المتحدة بالعاصمة صنعاء للتنديد باستمرار العدوان السعودي الغاشم على اليمن، مؤكدين أن بوابة الحوار السياسي في اليمن يأتي من رفع الحصار عن الشعب اليمني والسماح بدخول الدواء والغذاء والمشتقات النفطية.

واستنكر المحتجون “تواطؤ اﻷمم المتحدة بتغطيتها المستمرة للنظام السعودي لقصف اليمنيين قبل الذهاب إلى جنيف وأثناء جنيف ما يخل بمصداقيتها” واكدوا أن تسعة أشهر من العدوان السعودي وأدواته ومرتزقته على اليمن خلق وضعا إنسانيا وكارثة مأساوية جراء القصف والحصار واستهداف البنية التحتية والتجمعات السكنية والمصانع وقطع الطرق الرابطة بين المحافظات وضرب المستشفيات والمدارس والمساجد والمنشآت المدنية ومخازن الغذاء وشاحنات نقل المواد الغذائية ومحطات الوقود والكهرباء وكلما يتعلق بحياة المواطن اليمني .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...