2024/05/13 12:56:40 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الاتصالات اليمنية تكشف أسباب التشويش على شبكات الهاتف النقال
وزارة الاتصالات اليمنية بصنعاء

الاتصالات اليمنية تكشف أسباب التشويش على شبكات الهاتف النقال

المستقبل نت – متابعة خاصة

كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية عن أهم مصادر التشويش وأكثرها إنتشاراً واستخداماً في العاصمة صنعاء والحديد وإب وعدن.

وقالت الوزارة في تقرير صادر عنها إن أجهزة معيدات الإرسال (Repeaters GSM/CDMA) التي تستخدم لتحسين التغطية في الأماكن التي تكون فيها ضعيفة نسبياً هي من أكثر الأجهزة التي تحدث تفاقم مشكلة التشويش وتضاعفها وتؤثر سلبياً على مشتركين آخرين في أماكن أخرى.

وذكر التقرير بأن تلك الأجهزة لا يجب استيرادها إلا من قبل مزودي ومشغلي الهاتف النقال وشبكة الإنترنت، وأنه لا يجوز تركيبها إلا بإشراف مباشر منها.

وأشار التقرير إلى أن الأماكن التي يفترض أن تستخدم فيها تلك الأجهزة هي داخلية كالمؤسسات والطوابق السفلية و الأماكن المغلقة.

ومن تأثيرات أجهزة التقوية سوء تغطية شبكات الهاتف الجوال وتقطع المكالمات وصعوبة الولوج إلى الشبكة، التردي الحاد لشبكات الاتصالات ونقل المعلومات اللاسلكية التي تؤمن خدمات الانترنت وتراسل المعطيات، والتأثير السلبي على الأجهزة الطبية وأجهزة الرنين في المستشفيات والمراكز الصحية، وكذلك التشويش على أجهزة الاستقبال الإذاعي والتلفزيوني وأجهزة الطيران والملاحة الجوية.

ونوه التقرير إلى أن السبب الذي يدفع لإستخدام تلك الأجهزة هي محاولة تقوية الشبكات في الأماكن التي تعاني من ضعف وتقطع، غير أن تلك الأجهزة لها أضرار كبيرة لا تقتصر فقط على شبكات الهاتف والإنترنت.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...