2024/05/04 9:46:43 صباحًا
الرئيسية >> إقتصاد >> تقرير اممي : اطفال اليمن الأكثر تأثرا من العدوان السعودي:
يعانون الكوابيس والانطواء وضعف التركيزي والشعور بالذنب
تلميد يمني عاد من المدرسة ليجد منزل عائلته قد دمر في غارة شنتها طائرات العدوان السعودي(المستقبل)

تقرير اممي : اطفال اليمن الأكثر تأثرا من العدوان السعودي:
يعانون الكوابيس والانطواء وضعف التركيزي والشعور بالذنب

 

 

 

يصنف تقرير أممي صادر عن مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (اوتشا) الأطفال اليمنيين بانهم أكثر الفئات التي تأثرت بالعدوان الذي يشنه تحالف الحرب بقيادة السعودية على اليمن منذ مارس الماضي.

وأسفرت أعمال العنف، وفقدان البيئة الواقية، وتردي الأوضاع الاقتصادية عن بيئة عالية المخاطر بالنسبة للأطفال يرجح ان تظهر عليهم نتيجة ما عانوه من مواقف عصيبة وتغير في العلاقات الاجتماعية والسلوك وردود الفعل الجسدية والاستجابات العاطفية، اضافة الى المعاناة من مشاكل النوم والكوابيس والانطواء ومشاكل في التركيز والشعور بالذنب.

وأورد في تقرير عن الاحتياجات الانسانية في اليمن للعام 2016م، ارقام صادمة ومخيفة عن معاناة الاطفال جراء الحرب العبثية الظالمة التي يقودها تحالف العدوان السعودي ضد الشعب اليمني، منذ مارس الماضي.

ويشير التقرير إلى استمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الطفل، حيث تم التحقق بحلول نهاية بتمبر/أيلول، من ما يقرب من 1500 حالة قتل أو تشويه للأطفال منذ يناير/كانون الثاني، موضحا ان الغالبية العظمى من تلك الحالات حدثت بعد تصاعد النزاع في مارس/آذار، ويمثل هذا ما يقرب من سبعة أضعاف العدد الإجمالي لمثل هذه الحوادث المسجلة في الفترة نفسها من عام 2014.

وأكد نزوح أكثر من مليون طفل منذ مارس/آذار 2015، اضافة الى ان 7.4 مليون طفل يحتاجون إلى حماية.

واكد أن حوالي 1.3 مليون طفل يعاني من سوء التغذية الحاد، ويتعرض 880,000 آخرين لخطر سوء التغذية، وبالإضافة إلى ذلك، لم يلتحق 1.8 مليون طفل بالمدارس منذ منتصف مارس/آذار، مما يجعلهم أكثر عرضة للتجنيد من قبل الجماعات المسلحة وغيره من أشكال سوء المعاملة.

ولفت الى التحقق من أكثر من 500 حادثة تجنيد أطفال هذا العام خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول – أي ما يقرب من أربعة أضعاف المعدل المسجل في العام الماضي بأكمله.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...