2024/04/28 2:31:20 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> شاهد بالفيديو: غضب عارم في المهرة.. وتلويح بالسلاح ضد القوات السعودية
جانب من الاحتجاجات المناهضة للتحالف في المهرة (أرشيفية)

شاهد بالفيديو: غضب عارم في المهرة.. وتلويح بالسلاح ضد القوات السعودية

المستقبل نت – خاص

دعا وكيل محافظة المهرة السابق، علي سالم الحريزي، أبناء المحافظة إلى الدفاع عن أرضهم ولو بقوة السلاح إذا رفضت القوات السعودية المغادرة، متهما القوات السعودية باحتلال منافذ المحافظة.

وأكد الحريزي على ضرورة “الاستعداد في أي لحظة من اللحظات للدفاع عن محافظة المهرة بقوة السلاح”.

وقال: “نحن أبناء الأرض وإن شاء الله سنكون منتصرين، ونتمنى أن تنسحب القوات السعودية لأننا لا نريد سفك دم سعودي على أرضنا، فهم جيراننا ونريد علاقات متميزة معهم”.

وجدد خلال وقفة تضامنية مع مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان في محافظة المهرة علي بن عفرار، بعد إقالته وإحالته للتحقيق بسبب نشر مكتبه الحكومي تقريرا حقوقيا ذكر فيه أن السلطات السعودية ترتكب انتهاكات في المحافظة، جدد رفض أبناء محافظة المهرة لتمرير أنبوب النفط السعودي في أراضي المحافظة.

وشدد الحريزي على أن الأنبوب لن يمر “إلا على جماجمنا وجماجم كل الشرفاء الأحرار في محافظة المهرة”.

وكان المسؤول المحلي السابق قد وصف قبل أشهر الانتشار العسكري السعودي في المحافظة الواقعة أقصى شرقي اليمن على الحدود مع سلطنة عمان بأنه احتلال.

وتواترت في الأشهر الماضية الاحتجاجات بالمهرة على الانتشار العسكري السعودي، وشهدت المحافظة مؤخرا حوادث سقط فيها قتلى، وحمل البعض القوات السعودية مسؤولية تلك الحوادث.

ونشرت السعودية التي تقود تحالفاً عربياً عسكرياً في اليمن منذ مارس 2015، دعماً لـ”عبد ربه منصور هادي”، قوات كبيرة في المحافظة أواخر ديسمبر 2017، وعززتها العام الماضي بقوات أخرى أحكمت من خلالها السيطرة على منفذي شحن وصرفيت على الحدود العمانية، مبررة ذلك بحماية الحدود ومنع تهريب الأسلحة الإيرانية إلى جماعة الحوثيين “أنصار الله” عبر السلطنة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...