2024/05/13 12:44:04 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> استعدادات كبيرة في الميدان.. اتخاذ أول خطوة لتنفيذ عملية تبادل الأسرى في اليمن
الأطراف اليمنية المشاركة في المشاورات التي عقدت في السويد حول الأزمة اليمنية. أرشيف

استعدادات كبيرة في الميدان.. اتخاذ أول خطوة لتنفيذ عملية تبادل الأسرى في اليمن

المستقبل نت – متابعة خاصة

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأربعاء، أنها رفعت عدد الموظفين في اليمن وأرسلت 15 مندوبا لإدارة عملية تبادل الأسرى والمعتقلين.

وأوضحت المنظمة الدولية في بيان لها, أن ” اللجنة الدولية أجرت استعدادات ملموسة في الميدان، حيث رفعنا عدد الموظفين في اليمن وأرسلنا 15 مندوبًا خصيصًا لإدارة هذه العملية، كما نواصل إعادة تأهيل الأماكن التي سيتجمع فيها المحتجزون قبل نقلهم إلى المطار”.

وأشارت الى أنها “تتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمني لتجهيز المساعدات الطبية بغرض تقديمها لمن يحتاج إليها من المحتجزين. كما تجهز طائرتين تسع كل منهما 200 مسافر لنقل المحتجزين ذهابًا وإيابًا بين صنعاء ومدينة سيئون في اليمن”.

وأضافت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنها تأمل في تحقيق تقدم في محادثات تبادل الأسرى خلال الأيام القادمة. مشيرة الى أن الاستمرار في إحراز تقدم بين الطرفين هو الأمل الوحيد لإتمام العملية.

وفي سياق متصل، غادر المبعوث الأممي لليمن صنعاء متوجها إلى الرياض، برفقة رئيس لجنة إعادة الانتشار باتريك كاميرت ليبحث مع الحكومة الشرعية تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار في مدينة الحديدة غربي اليمن.

وكان مكتب غريفيث قد تحدث عن تحقيق تقدم في مباحثات الأطراف اليمنية في ما يتعلق بملف تبادل المعتقلين والأسرى، وأضاف المكتب عبر حسابه الرسمي في تويتر أن الطرفين سلّما ملاحظاتهما بشأن الإفادات، في إطار متابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، طبقا لما نتج عن اجتماع عمّان.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...