2024/05/04 7:03:57 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> نيران الجيش واللجان الشعبية على مشارف قاعدة العند في لحج

نيران الجيش واللجان الشعبية على مشارف قاعدة العند في لحج

 

تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم من دحر قوات تحالف العدوان والمرتزقة من جبل الأقشع المطل على قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج بعد معارك ضارية اندلعت فجر اليوم الأحد واستمرت حتى الظهر في المناطق الشمالية الشرقية لمنطقة القبيطة.

وقالت مصادر عسكرية لـ “المستقبل” إن قوات الجيش واللجان الشعبية كبدت تحالف العدوان والمرتزقة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وارغمت من تبقى منهم على الفرار إلى مناطق بعيدة مشيرة إلى المعارك تجددت بعد ظهر اليوم بين الجانبين بعد ملاحقة قوات الجيش واللجان الشعبية فلول المرتزقة في سلسلة التلال الجبلية المطلة على وادي الدبي المؤدي إلى الشريجة والتي تعد من المواقع المتقدمة للجيش واللجان الشعبية في جبهة كرش ـ الشريجة ـ المسراخ وسط عمليات قصف مدفعي وصاروخي متبادل.

وفرضت قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرة كاملة على منطقتي حميض و الحيدين عبر وادي الدُبي وسائر التلال المطلة على الوادي بعد اندحار مسلحي المرتزقة وأكثرهم من الموالين لحزب التجمع اليمني للإصلاح إلى بعض المرتفعات المطلة على الشريجة.

وقال سكان إن وحدات من قوات الجيش حاولت اليوم الأحد التقدم باتجاه المناطق التي يتمركز فيها مسلحو المرتزقة من الجهة الشرقية لمنطقة الشريجة غير أن هذه القوات تراجعت بعد قصف كثيف شنه المرتزقة عليها بالصواريخ والمدفعية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...